شريط الأخبار

البطريرك ثيوفيلوس الثالث يدعو لجمع التبرعات في الكنائس اليوم الاحد لصالح غزة

09:17 - 25 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم-القدس

عيّن غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس والأراضي المقدسة والأردن، يوم الأحد الخامس والعشرون من شهر كانون الثاني 2009 يوماً لجمع التبرعات في الكنائس الأرثوذكسية لصالح المنكوبين في قطاع غزة. وجاء ذلك في رسالة وجهها غبطته الى رؤوساء الأديرة و رعاة الكنائس ووكلائها وأبناء الرعية الأرثوذكسية في الأراضي المقدسة والأردن والعالم بأسره.

 

وافتتح غبطته رسالته بالقول " بقلوب حزينة نتابع الأحداث و الماسي التي يعيشها أهلنا في قطاع غزة، وإن فكرنا وصلواتنا ترافق الضحايا البريئة التي تسقط يومياً في هذه المأساة، والأعداد الكبيرة من اخوتنا وأهلنا الذين سلبوا أبسط حقوقهم بالعيش الانساني الكريم".

 

وأكد بطريرك القدس على أن جمع التبرعات في جميع الكنائس التي تتبع بطريركية الروم الأرثوذكس هو واجب مسيحي ورعوي وانساني مذكراً بقول بولس الرسول "من يعطي بقلب طاهر وبنيّة صافية يحبه الله"

 

وتقدم البطريرك ثيوفيلوس بالشكر للكنيسة الأرثوذكسية في اليونان لارسالها خمسين طناً من المساعدات الانسانية بالتنسيق مع بطريركية القدس الى الأهل في قطاع غزة.

 

وقال الأب عيسى مصلح، الناطق باسم الكنيسة الأرثوذكسية، بأن غبطة البطريرك وضع الية عمل واضحة من أجل جمع التبرعات في الكنائس خلال صلاة يوم الأحد. وأوضح الأب مصلح بأن المبادرة التي تنظمها "أم الكنائس" لإغاثة أهلنا في القطاع تحمل معاني وحدة هذا الشعب أينما كان، وتؤكد أن الدم الفلسطيني هو دم واحد بغض النظر إذا سار في عروق مسلم أو مسيحي.

انشر عبر