شريط الأخبار

دخول 107 صحفيين وأطباء إلى قطاع غزة

08:23 - 25 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم - وكالات

تمكن نحو 75 صحفيا ومراسلا وإعلاميا مصريا وعربيا وأجنبيا من الدخول الى قطاع غزة لتغطية الأحداث هناك، حيث وافقت السلطات المصرية على دخولهم عبر ميناء رفح البرى بالتنسيق مع سفارات الدول الأجنبية وأجهزة الإعلام بالقاهرة.

وأكد مسؤول بميناء رفح البرى أن الصحفيين والمراسلين والإعلاميين يمثلون مختلف الفضائيات والصحف والمجلات والإذاعات ووكالات الأنباء العالمية من المصريين والعرب والأجانب المقيمين بالقاهرة والزائرين وهم من كل من: أمريكا واستراليا وأيرلندا وفرنسا وبريطانيا وسويسرا والبوسنة وباكستان وجنوب أفريقيا ولبنان واليمن إلى جانب مصر.

كما تم إدخال نحو 32 طبيبا من جنوب أفريقيا وبريطانيا واليمن وسويسرا ومصر وذلك للمساهمة في علاج الجرحى الفلسطينيين. مما يذكر أنه سبقت موافقة السلطات المصرية خلال الأيام الماضية على دخول 324 صحفيا أجنبيا لتغطية الأحداث داخل القطاع وهم من كل من: اليونان وأمريكا وفرنسا وبريطانيا وتركيا وايطاليا واليابان وألمانيا والدنمارك وأيرلندا وماليزيا وأسبانيا وهولندا وأندونيسيا والصين واستراليا وباكستان والأردن ورومانيا وفنزويلا والنمسا ونيوزيلاندا وكولومبيا وكرواتيا وسلوفاكيا وروسيا والسويد وسلوفاكيا والنرويج وماليزيا وقبرص وقطر والأردن ولبنان والسودان والبحرين ومصر.

انشر عبر