شريط الأخبار

انتظام الدراسة في مدارس الحكومة والوكالة .. ومئات الطلاب في عداد الشهداء أغلبهم من الأطفال

07:59 - 24 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم – غزة

انتظمت الدراسة في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بالإضافة إلى المدارس الحكومية اليوم السبت حيث شوهد الآلاف من الطلاب وهم يوجهون إلى مدارسهم بعد انقطاع دام قرابة الشهر نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وقد ساد الذهول آلاف الطلاب بعد فقدان أحبة وأعزاء عليهم من زملائهم الطلاب نتيجة القذائف والصواريخ الإسرائيلية التي حصدت أرواحهم في الحرب على غزة التي قتلت 1320 شهيدا أغلبهم من الأطفال والنساء وقال مراسلنا أن عشرات المدارس تضررت نتيجة القصف الإسرائيلي لكن وزارة التربية والتعليم استعاضت عن تلك المدارس بمدارس أخرى أكثر أمنا .

فيما  أفاد متحدث باسم الأمم المتحدة أن المدارس الـ221 التابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة والتي أغلقت خلال الهجوم الإسرائيلي، عادن لتفتح أبوابها اليوم لتستقبل نحو مائتي ألف تلميذ.

وكان آلاف الفلسطينيين قد لجأوا إلى المدارس التي تديرها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، خلال الهجوم الإسرائيلي الذي استمر ثلاثة أسابيع. وفي السادس من يناير (كانون الثاني)، استهدف القصف الإسرائيلي بعض هذه المدارس ومجمع الأمم المتحدة، مما أسفر عن مقتل 40 شخصا داخل إحدى المدارس في جباليا شمال قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الأونروا ، إن «المدارس الـ221 التابعة للأونروا عادت اليوم السبت فتح أبوابها». وأضاف: «رغم الضربة القاسية التي تلقتها الأونروا وأولئك المستفيدون من خدماتها، نحن مصممون على متابعة عملنا». وتابع غانس: «الحرب التي وقعت في غزة تجعل عملنا حاليا أكثر أهمية من أي وقت مضى».

 

انشر عبر