شريط الأخبار

مجهولون يفجرون سيارة الدكتور قاسم في نابلس

12:40 - 24 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

أقدمت عناصر مجهولة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، على تفجير عبوة ناسفة في السيارة الخاصة بالدكتور عبد الستار قاسم أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح والمحلل السياسي المعروف أثناء وجوده داخل بيته، ما أدى إلى تدميرها وإلحاق أضرار بمدخل المنزل.

وأكد قاسم في تصريحات له عقب الاعتداء الذي وقع مساء الجمعة 23-1-2009 أن الانفجار نجم عن قنبلة محلية الصنع أدت إلى احتراق السيارة بشكل كامل، إضافة إلى تضرر باب منزله القريب من موضع السيارة المشار إليها.

وقال الأكاديمي الفلسطيني بأنه كان داخل منزله ويجلس على الحاسوب، فأخبره جيرانه بصوت انفجار خارج المنزل، وأثناء خروجه تبين احتراق سيارته بقنبلة محلية، مشيراً إلى أن الحادث وقع بعد دقائق من وصوله لمنزله بعد مشاركته في ندوة تلفزيونية على فضائية "القدس" وجه فيها انتقادات حادة للسلطة في رام الله.

وحول سؤاله عن اتهامه لأحد؛ قال قاسم بأنه تعرض قبل أسبوع لتهديد عبر الهاتف من قبل مجهولين ونفذوا تهديدهم بحرق السيارة، وأشار في الوقت ذاته إلى حادثة سابقة تعرض لها واتهم حينها الأجهزة الأمنية الفلسطينية، لكنه ختم كلامه بحمده لله أنه لم يصب بأذى جراء الحادث.

 

انشر عبر