شريط الأخبار

جامعات العالم الإسلامي تحث على مقاطعة الجامعات الإسرائيلية وإعمار جامعات غزة

09:40 - 23 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

دعا اتحاد جامعات العالم الإسلامي، إلى إعادة إعمار الجامعات والمؤسسات التعليمية والثقافية والعلمية والأكاديمية، التي دمّرتها القوات الإسرائيلية في عدوانها على قطاع غزة، حاثاً جامعات العالم على مقاطعة أكاديمية للجانب الإسرائيلي.

 

وأكد الاتحاد في بيان له صادر في الرباط أمس الخميس (22/1)، أنّ العدوان الإسرائيلي "ضرب بآلته التدميرية، الجامعة الإسلامية في غزة وجميع الكليات الأخرى والمعاهد والمدارس والمكتبات العمومية، ودور حضانة الأطفال والمؤسسات الثقافية والعلمية" في القطاع.

 

واستنكر الاتحاد "الأعمال العدوانية الإسرائيلية"، التي وصفها بأنها "جرائم حرب"، مطالباً بتقديم المسؤولين عنها من القادة الإسرائيليين، إلى العدالة الدولية.

 

ودعا بيان اتحاد جامعات العالم الإسلامي، الذي يضم في عضويته 230 جامعة، حكومات دول العالم الإسلامي والمنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام بالتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى تقديم الدعم المالي والفني والأكاديمي إلى المؤسسات التربوية والثقافية والأكاديمية في قطاع غزة.

 

وطالب البيان الاتحاد الدولي للجامعات، باتخاذ "الإجراءات المناسبة لدعوة الجامعات الأعضاء إلى تجميد علاقتها مع الجامعات الإسرائيلية ووقف تعاونها العلمي والفني معها"، وفق ما جاء فيه.

 

 

 

انشر عبر