شريط الأخبار

مساعدات قطرية عاجلة للمنكوبين في غزة

10:15 - 22 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم: غزة

قامت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين، بتوزيع مساعدات إغاثية عاجلة على الفلسطينيين في غزة، لتضمد جراح الآلاف من الغزيين الذين تضرروا من الحرب على غزة. بدعم قطري.

وقالت إدارة الجمعية أنه تم توزيع المساعدات العاجلة للمتضررين من خلال " نقاط طوارئ " أقامتها الجمعية في العديد من المناطق شمال قطاع غزة فوق ركام المنازل التي هدمتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، قال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس الجمعية، أن مجلس إدارة جمعيته اتخذ قراراً بإنشاء عدة نقاط للطوارئ فوق ركام المنازل المهدمة شمال قطاع غزة تنطلق منها طواقم الجمعية من أجل تنفيذ برامجها الاغاثية، بعد زيارة تفقدية قام بها ووفداً من مجلس إدارة الجمعية.

وأوضح  طنبورة أن العدو الصهيوني قام بعمليات تجريف واسعة لمئات المنازل والأراضي الزراعية والمصانع جعلت من الصعب على المواطنين معرفة مكان بيوتهم من هول ما حدث فالبيوت أصبحت تحت الأرض ولا أثر لها، مشيراً إلى تدمير سيارة الإسعاف التابعة لجمعية الفلاح الخيرية والتي جاءت بتبرع قطري منذ عدة سنوات عبر اللجنة  المشتركة للإغاثة.

وبين د. طنبورة أن جمعيته قامت بتوزيع مساعدات عاجلة قدمها فاعلي خير بدولة قطر الشقيقة على المتضررين شملت مواد غذائية ومساعدات نقدية للجرحى والمتضررين وأصحاب البيوت المهدمة على آلاف المواطنين المتضررين ، مؤكداً  أن جمعيته ستعمل جاهدة بكل طواقمها من أجل التخفيف من المعاناة التي يعيشها أهالي المناطق المنكوبة.

انشر عبر