شريط الأخبار

أحمد جبريل: لن نوافق على وجود عباس وعليه أن يستقيل من منصبه

11:00 - 21 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

أكد الامين العام لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة" احمد جبرئيل ان "ما بعد غزة يختلف عما قبل غزة، فلن نوافق على وجود محمود عباس وعليه ان يستقيل من منصبه"، مضيفاً "نحن لا نثق بعباس لانه لم يقدم شئ غير زيادة الاستيطان وتهويد القدس"، مردفاً "نحن ومنذ اربعة سنوات نطالب بمرجعية فلسطينية لان عباس خطف السلطة والشرعية الفلسطينية وليس هي القيادة المؤهلة"، مؤكدا ان "الحكومات العربية وعباس لا تريدان لفصائل المقاومة ان تقود الشعب الفلسطيني".

جيريل وفي حديث إلى "قناة العالم الإخبارية" اقترح "إجراء انتخابات في داخل فلسطين وخارجها في الضفة والقطاع والاردن ولبنان وسوريا، ولاختيار قيادة للشعب الفلسطيني مباشرة من آراء الشعب"، مشيراً إلى "وجود 12 الف معتقل واسير عند العدو الاسرائيلي"، مضيفا "لو كان عباس يشعر بنوع من المسؤولية كان يمكنه اتخاذ موقف متصلب ويقدم استقالته عندما اعتقل العدو نصف اعضاء المجلس التشريعي ورئيسة الدويك الذي يعتبر الشخص الثاني في المرتبة التنظيمية للسلطة الفلسطينية".

 

 

 

وصرح جبريل ان "عباس والنظام المصري واعراب اخرون يريدون تقييدنا وكم افواهنا والغاء المقاومة"، مشيرا الى ان "عباس اتفق خلال العدوان على غزة مع الاحتلال على عدم نشر كل ما جرى في غزة من جرائم". وبالنسبة للاموال المخصصة لاعمار غزة أكد جبريل "اننا طرحنا في اجتماع الدوحة ان ترسل كل دولة بعثة الى غزة للاشراف على عملية توزيع المساعدات مطالبا حكومة الرياض بإرسال بعثة سعودية تقيم في غزة للقيام بعملية التوزيع".

وختم جبريل "ان حسني مبارك يصر ان تكون اموال اعمار غزة بيد عباس والسلطة حتى تسرق وتنهب"، مؤكدا ان "هذه الاموال يجب ان تسلم للجنة خاصة ولاتعطى لعباس وغيره من بطانته"، مشددا على أن "الموضوع الاهم الان هو اعمار غزة دون ربط ذلك بالصلح مع عباس والا فالمعركة السياسية مستمرة".

 

انشر عبر