شريط الأخبار

وفد من اتحاد الصحفيين الدوليين والعرب يزور قطاع غزة غدا

10:36 - 21 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم - غزة

يبدأ وفد من اتحاد الصحفيين الدوليين والعرب، غدا الخميس، زيارة إلى قطاع غزة للاطلاع على حجم الدمار الذي خلفته قوات الاحتلال الإسرائيلي، وللوقوف على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين.

 

وعلم مراسلنا أن وفد الصحافيين سيضم إيدن وايت الأمين العام لاتحاد الصحفيين الدوليين، وكذلك نقيب الصحفيين المصريين مكرم محمد أحمد، مشيرا إلى أن الزيارة تستمر يومين.

 

ويضم الوفد الصحفي ممثلين لثماني دول يقومون بالزيارة استجابة لدعوة من نقابة الصحفيين الفلسطينيين للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهد منهم أربعة إعلاميين، فيما جرح العشرات، كما دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات المؤسسات الإعلامية.

 

ويشمل الوفد الصحفي الدولي والعربي أعضاء من نقابة الصحفيين المصريين، واتحاد الصحفيين العرب ونقابة الصحفيين الأردنيين والكويتيين والفرنسيين والنرويجيين والإيطاليين واليونانيين والإيرلنديين.

 

وعلم مراسلنا انه تم تشكيل لجنة استقبال مكونه عدد من الصحفيين في قطاع غزة وهم صخر أبو العون عماد الإفرنجي صالح المصري أمجد الشوا تغريد العمري عزمي القيشاوي سمير أبو محسن ومن المقرر ان يزور الوفد مبنى فضائية الأقصى الذي دمرته الطائرات الحربية الإسرائيلية وزيارة لعائلة الشهيد الصحفي باسل فرج والصحفي الجريح أيمن الرزي . كما أنه من المقرر أن يلتقي الوفد الضيف بنخبة من الصحفيين في غزة للاستماع لمشاكلهم وما يتعرض له من مضايقات في عملهم الصحفي .

 

انشر عبر