خبر خبيرة بريطانية: أمريكا زودت إسرائيل بسلاح جديد استخدمه ضد غزة في حربها الأخيرة

الساعة 05:43 م|21 يناير 2009

فلسطين اليوم : طهران

كشفت خبيرة بريطانية في شؤون الشرق الأوسط أن أمريكا زودت إسرائيل بسلاح جديد موسوم بـ "الديم" استخدمه ضد أهالي غزة في حربها الأخيرة.

وأكدت ليندا هيرد التي كانت تتحدث لمراسل القسم السياسي بوكالة أنباء فارس أن أمريكا وضعت قنابل فسفورية و أسلحة مغلفة باليورانيوم غير المخصب يطلق عليها اسم "الديم" و استخدمتها "إسرائيل" ضد أهالي غزة.

وأضافت هذه الخبيرة "أن خبراء القانون الدوليين يجمعون على أن إسرائيل انتهكت ميثاق جنيف الذي يؤكد ضرورة توفيرها الرفاهية والأمن لأهالي المنطقة التي تحتلها حيث أنها بدأت منذ 18 شهراً حرب استنزاف ضد أهالي غزة و استخدمت قنابل فسفورية وأسلحة كيماوية في مناطق مزدحمة" .

وتابعت أيضاً "إن إسرائيل استخدمت سلاحا جديدا أنتجه "البنتاغون" و قنابل عنقودية فيما قامت دباباتها بإطلاق قذائف مغلفة باليورانيوم غير المخصب" .

و حول تصريحات رئيس دولة الاحتلال الذي اعترف بأنه حصل على موافقة الدول العربية لشن الحرب علي أهالي غزة قالت هذه الخبيرة :"إن العالم العربي لم يواجه حتى الآن الفراغ الموجود حالياً حيث توجد ثلاثة مواقع المعتدلين الذين يتسلمون الأوامر من واشنطن وأولئك الذين يتشدقون بالأمة العربية والذين يصفون الغرب بالراديكالية" .

و اعتبرت هذه الخبيرة مقاطعة ثلاث دول عربية لقمة الدوحة أمراً مخجلاً لهذه الدول ، وقالت "عندما وقف محمود عباس خلف الدبابات الإسرائيلية لمهاجمة غزة فإنه يمكن القول إن المعتدلين يرغبون بالقضاء على حماس" .