شريط الأخبار

الغصين: الحكومة ستكلف خلال الفترة القريبة إحدى الشخصيات لتولي حقيبة الداخلية

06:00 - 21 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم : غزة

تعتزم الحكومة الفلسطينية في غزة تعيين وزير للداخلية خلال أيام خلفاً للشهيد سعيد صيام الذي اغتالته إسرائيل مساء الجمعة الماضي بعد استهدافه داخل منزل سكني في مدينة غزة.

وقال إيهاب الغصين الناطق باسم الوزارة في تصريحات لفضائية الأقصى اليوم:" من المتوقع أن تكلف الحكومة خلال الفترة القريبة إحدى الشخصيات لتولي منصب وزير الداخلية بعد اغتيال الشهيد القائد سعيد صيام".

وشدد الغصين على "حاجة وزارة الداخلية إلى رأس هرم يقودها في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها".

كما أكد أن "الأجهزة الأمنية لم تتوقف عن أداء مهامها طيلة أيام الحرب التي شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة"، مشيراً إلى أنهم "طلبوا من كافة عناصر هذه الأجهزة بالالتزام بالزي الرسمي لأداء مهامهم بعد إعلان وقف إطلاق النار".

ومع بدء عودة مظاهر الحياة للشارع في غزة تدريجياً، قال الغصين: "لقد صدرت الأوامر بالالتزام بالزي الرسمي وأداء المهام لحماية المواطنين وممتلكاتهم وحفظ الأمن"، مطالباً جهاز الأمن الداخلي بمواصلة متابعة الطابور الخامس (المتعاونين مع جيش الاحتلال) وضربهم بكل قوة.

وأشار إلى أن عناصر الأجهزة الأمنية "قاموا بحماية المقرات والمواقع والمنشآت التي قصفها الاحتلال وتم متابعة الذخائر التي لم تنفجر من قبل هندسة المتفجرات، وكذلك قام الدفاع المدني بأداء مهامه رغم استهدافه في أرض الميدان واستشهاد وإصابة العشرات منهم".

انشر عبر