شريط الأخبار

بعد انتشال 115 شهيداً من تحت الانقاض يرتفع عدد شهداء العدوان إلى لـ1315

12:22 - 21 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم: غزة

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 1315 بعد أن انتشلت الطواقم الطبية الفلسطينية 115 شهيداً من تحت الأنقاض بعد أن أعلنت إسرائيل وقف إطلاق النار من جانب واحد، مساء السبت الماضي.

 

وأكد معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء، أن طواقم الإسعاف والطوارئ بمساعدة الدفاع المدني تواصل انتشال الشهداء الفلسطينيين  من المناطق التي انسحبت منها القوات الإسرائيلية.

 

وقال حسنين، لـ رامتان "إن الطواقم الطبية انتشلت حتى اللحظة قرابة 115  من منطقة شرق الزيتون وشرق الشجاعية وشرق جباليا وجبل الكاشف وشارع القرم إلي الشرق من قطاع غزة ومنطقة الفخاري شرق خانيونس جنوب قطاع غزة".

 

وأضاف حسنين، أن تم دفن قرابة 17 شهيد من المتحللة جثثهم بسبب  في مناطق متفرقة في قطاع غزة، موضحاً أن هناك المزيد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والمنشأت المدنية حيث يتم انتشالهم بمساعدة الجرافات والآليات الكبيرة.

 

وتابع: أن حصيلة الشهداء منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 23 يوما على التوالي ارتفع إلى 1315 شهيد بعد انتشال نحو 115 جثة من المناطق التي انسحبت منها قوات الإحتلال الإسرائيلية.

انشر عبر