شريط الأخبار

مفوض الاتحاد الاوروبي للشؤون الانسانية يتوجه الى غزة الاحد المقبل

12:42 - 20 حزيران / يناير 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت المفوضية الاوروبية هنا اليوم ان مفوض الاتحاد الاوروبي للتنمية والمساعدات الانسانية لويس ميشيل سيتوجه الى قطاع غزة الاحد المقبل للوقوف على الاوضاع الانسانية هناك.

 

وذكرت المفوضية في بيان ان زيارة ميشيل التي تستمر يومين ويقوم خلالها بزيارة اسرائيل تاتي بعد اجتماعه امس مع وزير الداخلية الاسرائيل مئير شيتريت الذي قال انه كان فرصة لتبادل وجهات النظر.

 

ونقلت عن ميشيل ترحيبه بوقف اطلاق النار في قطاع غزة قائلا "ان وصول المساعدات الانسانية الى الشعب يعد من اهم الاولويات حيث ساقوم بالاطلاع على معاناة السكان المدنيين في غزة وجنوب اسرائيل".

 

واكد ميشيل ان المفوضية ستستمر في جهودها الممكنة لوصول المساعدات الانسانية للشعب في قطاع غزة حيث تعد المفوضية من اكبر المساهمين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) وقدمت العام الماضي للوكالة 113 مليون يورو.

 

يذكر ان المفوضية الاوروبية اعتمدت عام 2008 اكثر من 73 مليون يورو كمساعدات لضحايا الازمة المستمرة في الاراضي الفلسطينية ومنها 56 في المئة مساعدات انسانية لقطاع غزة.

 

وقدمت المفوضية خلال الاسابيع الماضية 10 ملايين يورو مساعدات اضافية اثر تفاقم الازمة الانسانية في القطاع.

 

يذكر ان الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر 22 يوما اسفر عن مقتل اكثر من الف شخص وجرح نحو خمسة الاف اخرين.

 

ويعاني اكثر من مليون ونصف المليون شخص في قطاع غزة نقصا شديدا في الغذاء والمياه والطاقة ونقصا في الادوية ومعدات المستشفيات.

انشر عبر