شريط الأخبار

القمة الاقتصادية العربية تختتم أعمالها اليوم في الكويت

12:11 - 20 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

تختتم القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية أعمالها اليوم الثلاثاء في الكويت بإصدار مجموعة قرارات اقتصادية تعنى بالمواطن العربي وتحدد المسيرة التنموية العربية المستقبلية.

 

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أكد في كلمة افتتح بها القمة أمس على أهمية التنمية من خلال طرحه مبادرة تنموية عربية لانشاء صندوق لدعم وتمويل المشاريع التنموية برأس مال قدره بليوني دولار تساهم فيه الكويت بـ500 مليون دولار.

 

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن القادة العرب أو من ينوب عنهم سيعقدون اليوم جلسة مغلقة لاعتماد "إعلان الكويت" ومشروعات القرارات التي ستصدر عن القمة بالاضافة إلى البرنامج التنفيذي للقمة.

 

وسيلي ذلك الجلسة الختامية وسيتلى خلالها "إعلان الكويت" الذي سيؤكد على أهمية اتخاذ القرارات اللازمة لضمان الارتقاء بمستوى معيشة المواطن العربي وإعطاء الاولوية للاستثمارات العربية المشتركة واتاحة مزيد من الفرص للقطاع الخاص والمجتمع المدني للمشاركة في عملية النمو والتنمية الاقتصادية والاجتماعية. ويتطرق مشروع الإعلان إلى تدعيم مشروعات البنية الاساسية وتنمية قطاعات الانتاج والتجارة والخدمات والمشروعات الاجتماعية وقضايا البيئة بهدف تحقيق التكامل العربي.

انشر عبر