شريط الأخبار

الأمين العام للأمم المتحدة يزور غزة اليوم

09:11 - 20 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم-غزة

اعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية امس ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون سيزور اليوم الثلاثاء قطاع غزة.

وقال المتحدث يوسي ليفي ان "بان ينوي ان يبدأ زيارته في القدس ومنها سينتقل الى غزة حيث سيزور عددا من مقار الامم المتحدة"، مشيرا الى ان برنامج الزيارة "قد يخضع للتعديل".

 

ورفض المتحدث باسم الامين العام احمد فوزي تأكيد هذه الزيارة. واكتفى بالقول من الكويت، حيث الامين العام موجود، ان الاخير ينوي القيام بهذه الزيارة منذ بداية جولته الاقليمية المخصصة للازمة في غزة. وتدارك "لكنني لا استطيع تأكيدها".

 

وهذه الزيارة اذا تمت، ستكون الاولى التي يقوم بها بان كي مون لقطاع غزة. وشددت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني خلال اتصال هاتفي مع بان كي مون على ضرورة الا تكون جهود المجتمع الدولي لاعادة بناء غزة ومساعدة سكانها، وسيلة لشرعنة حركة حماس التي تعتبرها إسرائيل والدول الغربية "منظمة ارهابية" على حد تعبيرها.

وقالت ليفني، بحسب ما نقلت عنها الخارجية الاسرائيلية، ان "الجهود الدولية لتحسين الوضع في غزة ينبغي الا تعزز او تمنح شرعية لمنظمة ارهابية اثبتت عبر اعمالها انها تعرض للخطر مستقبل الشعب الذي تدعي حكمه". وسيتوجه بان كي مون لاحقا الى مدينة سديروت الاسرائيلية التي تبعد خمسة كيلومترات عن قطاع غزة والتي كانت هدفا رئيسيا للصواريخ التي اطلقتها الفصائل الفلسطينية في الاعوام الاخيرة.

 

انشر عبر