شريط الأخبار

الاتحاد الأوروبي: إعمار غزة لن يبدأ إلا في ظل أوضاع مستقرة

08:11 - 20 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

طالب الاتحاد الأوروبي مساء أمس الاثنين بعدم البدء في إعادة اعمار قطاع غزة عقب العملية العسكرية الاسرائيلية قبل "استقرار الأوضاع السياسية" في القطاع.

 

وقالت المفوضة الأوروبية للشئون الخارجية بنيتا فيريرو فالدنر مساء أمس إنها ترحب بالهدنة التي ستسهل وصول المساعدات إلى سكان غزة الذين يعيشون "ظروفا مأسوية".

 

وطالبت المسئولة الأوروبية جميع الأطراف المعنية باتخاذ كافة الإجراءات التي تساعد على حرية تحرك العاملين في المنظمات الإغاثية وبينها فتح المعابر.

 

وأشارت فالدنر إلى أن المفوضية الأوروبية التي تعتبر المانح المالي الأكبر للأراضي الفلسطينية تعتزم الاستمرار في التعاون مع جميع الأطراف المعنية لتوفير المتطلبات الرئيسية للسكان هناك وإلى أن المنظمات الإنسانية بدأت عملها الميداني في غزة مضيفة أن المفوضية الأوروبية ستظل على اتصال بهذه المنظمات ولكنها ستقوم بدراسات ميدانية خاصة بها من أجل الإعداد لمؤتمر الدول المانحة لغزة.

 

وأعلنت الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي أمس الاثنين في براغ أن ثلاثة من الخبراء التشيك في طريقهم لاسرائيل والاراضي الفلسطينية لاعداد تقديرات مفصلة عن وضع الناس هناك وخاصة في قطاع غزة وإلى أن التشيك ستطلع شركاءها الأوروبيين على هذه التقديرات.

 

انشر عبر