شريط الأخبار

بشور: المطلوب استكمال المصالحات العربية في الكويت بمصالحة فلسطينية ـ فلسطينية

07:34 - 19 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم - غزة

ثمّن الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي معن بشور بخطوة المصالحات العربية التي رعتها الكويت، واعتبرها نتيجة مباشرة لصمود أهل غزة ومقاوميها ورداً فاعلاً على العدوان الإسرائيلي الذي حاول تحقيق اهدافه من خلال الانقسام العربي ـ العربي.

 

وأكد بشور في تصريح صحفي مكتوب أرسل نسخة منه لـ "قدس برس" اليوم أن قيام تضامن عربي متمسك بثوابت الامة، وملتزم بمقاومتها، هو البوابة الحقيقية لترجمة سياسية واقتصادية بمفاعيل انتصار اهل غزة خصوصاً وفي فلسطين عموماً.

 

ودعا بشور إلى استكمال المصالحات العربية بمصالحة فلسطينية ـ فلسطينية على قاعدة المقاومة والتصدي للعدوان وازالة كل اثاره. وأضاف: "ندعو ان تنعكس هذه المصالحة بكل مجالات العلاقات العربية ـ العربية  وعلى كل المستويات وفي كل الاقطار، وتعيد بناء النظام الرسمي العربي على قاعدة  التجاوب الدائم مع طموحات ابناء الامة العربية عموما، ومع ابناء فلسطين خصوصاً، فيخرج العرب من حال العجز والهوان الذي يعيشونه الى حال التماسك والتكامل والتأثير على المستويات الاقليمية والدولية، وبذلك يكون القادة المجتمعون في الكويت قد  تجاوبوا مع روح الصمود والوحدة التي تجلت في غزة وأدت الى هزيمة العدوان."

انشر عبر