شريط الأخبار

رابطة العالم الإسلامي ترحب بجهود الجامعة العربية في مقاضاة مجرمي الحرب على غزة

06:59 - 19 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أشادت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي بسعي الجامعة العربية لتكوين لجنة قانونية عربية دولية تضطلع بمهمة المتابعة القانونية لجرائم الحرب في غزة، وقالت إنها على استعداد للتعاون مع الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

 

كما أشادت الرابطة، في بيان لها اليوم، بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية على المستويات الدولية والإسلامية بشأن الأحداث الدامية التي شهدتها غزة المنكوبة، وبمساعيها الإنسانية المتواصلة لإغاثة أهلها وتقديم العون لإعادة إعمار ما هدمه العدوان من بيوت ومساجد ومؤسسات، والمساعدة في تشغيل البنى والمؤسسات التي يحتاج إليها أهل غزة لاستئناف حياة آمنة.

 

وقال الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام للرابطة وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة إن من واجب المسلمين في العالم دعم الجهود العربية والإسلامية الرامية إلى إعادة اعمار قطاع غزة، ودعم جهود الجامعة العربية في تحميل إسرائيل المسؤولية عن جرائمها التي ارتكبتها بحق المدنيين الأبرياء العزل، وإدانة كل من يثبت تورطه بارتكاب هذه الجرائم .

 

وأكد أن رابطة العالم الإسلامي والمراكز والمؤسسات والهيئات الإسلامية التابعة لها ولا سيما هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية تتابع تنفيذ الأعمال الإنسانية الإغاثية لتقديم العون العاجل لأهالي غزة والتخفيف من المصائب التي حلت بهم.

 

انشر عبر