شريط الأخبار

الأول منذ وقف النار: جيش الاحتلال يتوغل في "خزاعة" ويجرف أراض زراعية

04:12 - 19 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم-غزة

قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن آليات وجرافات عسكرية إسرائيلية توغلت بشكل محدود ومفاجئ صباح اليوم الاثنين في شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرعت في أعمال تجريف لأراض زراعية.

 

 وأوضحت المصادر أن أكثر من 13 دبابة وسبع جرافات عسكرية إسرائيلية توغلت فجأة لمسافة 800 متر في أراضي شرق بلدة خزاعة تحت غطاء كثيف من الرشاشات الثقيلة وقامت بتجريف مساحات من الأراضي وإقامة أخدود كبير وسواتر رملية تمركزت خلفها عدد من الدبابات.

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي هدم أكثر من 70 منزلا بشكل كامل وعشرات المنازل بشكل جزئي خلال توغل كبير في بلدة خزاعة قبل أسبوع راح ضحيته 20 شهيدا وأكثر من 150 إصابة بالإضافة إلى حرق ما يقارب من 50 منزلا بفعل القنابل الفسفورية والمدفعية. وتشهد المنطقة الحدودية المحاذية لمنطقة التوغل حركة نشطة للجيبات العسكرية الإسرائيلية وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

 

وهذا هو أول توغل إسرائيلي منذ سحب الجيش آلياته ودباباته أمس وأول أمس عقب إعلان تل أبيب وقف أحادي الجانب لإطلاق النار في القطاع بعد عملية عسكرية شنتها إسرائيل على مدار 23 يوما راح ضحيتها أكثر من ستة ألاف فلسطيني بين شهيد وجريح.

 

انشر عبر