شريط الأخبار

مصر وإسرائيل تدرسان تعديل اتفاقية السلام

12:00 - 19 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت مصادر مصرية وأوروبية ذات صلة بالقوات الدولية الموجودة في سيناء ان مصر وإسرائيل بصدد الإعلان عن اتفاق وشيك فيما بينهما يقضي بإضافة بند لاتفاقية السلام الموقعة في مارس1979 بين مصر وإسرائيل لنشر مزيد من القوات المصرية المسلحة بشكل متطور تخدمها قطع الطائرات لمراقبة الحدود.

 

ونقلت صحيفة "البيان" الاماراتية عن مصدر مصري مطلع قوله:" إن بلاده عرضت نشر ما بين 1000 إلى 2000 عنصر من قوات حرس الحدود المسلحة بشكل خاص تدعمها قوات طائرات تجهيزات أمنية كبيرة تنشر بالقرب من المنطقة الحدودية مع السماح بتحليق طائرات عسكرية مصرية بالقرب من الشريط الحدودي والتنسيق فيما بينها والدخول إلى الحدود الإسرائيلية من قبل أفراد أمن وطائرات مراقبة إذا اقتضى الأمر لمتابعة عمليات حراسة الحدود".

 

وأضاف "ان القوات الدولية ستعيد انتشارها في المنطقة الحدودية بين مصر وإسرائيل في إطار الاتفاق الجديد والذي من المتوقع أن يعلن عنه قريباً".

 

وحسب مصدر أوروبي ذي صلة بالقوات الدولية فإن إسرائيل أبلغتهم أنها تدرس بالفعل الموافقة على إضافة بند جديد لاتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية لنشر مزيد من قوات حرس الحدود المصري على أن يتبعها تجهيزات لم تكن معهودة بالمنطقة الحدودية في اتفاقية السلام وهو ما بحث في عدد من اللقاءات المصرية الإسرائيلية خلال الفترة الماضية.

انشر عبر