شريط الأخبار

استعداد روسي لاستقبال مائة طفل للعلاج في مشافيها

11:52 - 19 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أكد السفير الروسي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية سيرجي كوزلوف، حرص حكومته على تقديم كل دعم ممكن للجرحى الفلسطينيين وخاصة الأطفال منهم، منوها أن روسيا تتمتع بخبرات واسعة في التعامل مع إصابات الأطفال وهي على استعداد لاستقبال خمسين إلى مئة طفل جريح للعلاج في روسيا.

 

وذلك خلال لقائه وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي في مكتبه برام الله اليوم الاثنين، حيث اطلع الوزير ضيفه على الوضع الصحي في قطاع غزة وتأثيرات العدوان الإسرائيلي على الوضع الصحي للمواطنين هناك، وعلى قدرة وزارة الصحة والمؤسسات الصحية الأخرى على تقديم الخدمات الصحية للمرضى العاديين، مشددا على أن الأولوية تعطى الان بالضرورة لجرحى العدوان الذين اكتظت بهم المستشفيات ما سيؤدي حتما إلى حدوث مضاعفات مرضية للمرضى المزمنين وخاصة مرضى السكري والقلب والأوعية الدموية وكذلك مرضى السرطان والكلى.

 

كما اطلع أبو مغلي ضيفه على التأثيرات الكبيرة للأسلحة الفسفورية والحرائق والجثث المدفونة تحت الأنقاض على المواطن والبيئة الفلسطينية، وعلى حاجات القطاع الصحي من مساعدات من اجل إعادة أعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه المستمر منذ ثلاثة أسابيع.

 

واكد ابو مغلي قائلا:" إن فلسطين لن تنسى لروسيا دعمها المتواصل في شتى المجالات وبشكل خاص ما تم إرساله من أدوية خلال السنتين الماضيتين وكذلك ما أرسل مؤخرا لدعم صمود القطاع الصحي في المحافظات الجنوبية"، مؤكدا لضيفه أن وزارته بصدد إجراء مسح شامل لتأثيرات العدوان وسيتم تزويد روسيا بالنتائج.

 

انشر عبر