شريط الأخبار

الهلال الأحمر الفلسطيني:عملية البحث عن جثث تحت الأنقاض في غزة مستمرة

11:37 - 19 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم – رام الله

قال الدكتور وائل قعدان مدير دائرة الخدمات الصحية في الهلال الأحمر الفلسطيني إن عملية البحث عن جثث تحت الأنقاض ما زالت مستمرة .. مقدرا وجود عدد من جثث الشهداء تحت الركام.

 

وبين الدكتور قعدان أن طواقم الهلال والصليب الأحمر الدولي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين والدفاع المدني تحاول الوصول إلى المناطق التي لم تصلها أمس وهي تواجه مشاكل في عملية البحث عن هذه الجثث بسبب الدمار الكبير والواسع الذي طال بيوت المواطنين الفلسطينيين والدمار الذي لحق بالطرق وصعوبة الوصول إلى المناطق المدمرة.

 

وقال أنه من المتوقع ارتفاع عدد الشهداء حيث انتشلت أمس 100 جثة كانت في حي الزيتون وبيت لاهيا والعطاطرة وجزء منها كان مدفونا في الرمل.

 

وأوضح أن طواقم الإسعاف تتوجه نحو مناطق متأكدة من وجود جثث فيها أو بناء على بلاغ رسمي من المواطنين .. وغالبية هذه الجثث وجدت متحللة وقد تعرف عليها ذووها.

 

 وأشار إلى أن عدد المفقودين المبلغ عنهم من قبل المواطنين ليس بالعدد الكبير , وما زالت هناك الكثير من العائلات المهجرة ولم تعد بعد إلى بيوتها ليحصي كل مواطن عائلته وجيرانه. وأكد الدكتور قعدان أن الهلال الأحمر الفلسطيني لم يحصي خسائره المالية بعد .. مقدرا قيمة هذه الخسائر بحوالي 12 مليون دولار.

انشر عبر