شريط الأخبار

اليوم:صرف جزئي لرواتب الموظفين في قطاع غزة

09:40 - 19 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم-غزة

أعلنت سلطة النقد أن فروع البنوك في قطاع غزة ستعود للعمل، والبدء بصرف جزئي للرواتب، اعتباراً من اليوم، بعد إغلاق استمر أربعة اسابيع بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وقالت سلطة النقد في بيان "من منطلق الحرص على التخفيف عن كاهل المواطن المثقل بالحزن والألم، وخدمته، تود سلطة النقد التسريع بتلبية احتياجات المواطن ومتطلباته في ظل الأزمة والوضع الراهن، وتقوم اليوم (أمس) بحصر الأضرار التي تعرضت لها المصارف، وتعمل على تقييمها، بهدف إعادة العمل فيها فوراً".

 

واضاف البيان ان سلطة النقد "أصدرت تعليماتها للمصارف بالعودة الى الدوام اعتباراً من صباح يوم غد (اليوم)، حيث ستقوم المصارف بتسديد الالتزامات المترتبة عليها، إضافة الى رواتب الموظفين بشكل جزئي لحين التمكن من إدخال السيولة النقدية الكافية لتسديد الاحتياجات كاملة، حيث ما زالت السلطات الاسرائيلية تمنع إدخال السيولة النقدية اللازمة لاستمرار عمل المصارف في غزة.

وقال البيان ان العدوان الذي استمر 22 يوماً متواصلة على قطاع غزة، اوقع مئات الضحايا الأبرياء شهداء وجرحى، وتهدمت بيوت، وهُجِّرت عائلات، وتم تدمير البنية التحتية والمؤسسات الحيوية، حيث كان للمصارف في قطاع غزة نصيب من هذا الدمار، وسقط عدد من طواقمها بين شهيد وجريح.

انشر عبر