شريط الأخبار

أوباما سيصرح عن موقفه بخصوص الوضع في "غزة" بعد أن يتولى مهام منصبه غدا

09:32 - 19 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قالت بروك أندرسون المتحدثة باسم الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما، إن أوباما يرحب بوقف إطلاق النار الذي أعلنته إسرائيل في قطاع غزة، وهو ملتزم بمساعدة الإسرائيليين والفلسطينيين في العمل من أجل إحلال السلام.

 

وتابعت في بيان، إن أوباما سيصرح بالمزيد بخصوص الوضع في غزة بعد أن يتولى مهام منصبه كرئيس للولايات المتحدة يوم غد.

 

كما أعرب الرئيس اوباما عن الأمل في أن يكون وقف اطلاق النار الذي اعلن في غزة دائماً، كما صرح مستشاره الرئيسي ديفيد اكسلرود0

 

وقال اكسلرود، رداً على سؤال لشبكة سي.ان.ان بعد ساعات من إعلان إسرائيل وقف اطلاق نار، أعقبه إعلان مماثل من حركة المقاومة الاسلامية (حماس): "كلنا نأمل ان يكون وقف أعمال العنف دائما".

وردا على سؤال عما اذا كان اوباما سيعين مبعوثا لعملية السلام في الشرق الاوسط، اكد اكسلرود أن الرئيس المقبل "ينوي القيام سريعا بجهود دبلوماسية مكثفة في العالم كله".

وقال المستشار الرئيسي المقبل للرئيس في البيت الابيض والذي قام بدور اساسي في الحملة الانتخابية، إن "الاحداث العالمية تطلب منه سرعة التحرك، وأعتقد أنكم سترونه يتحرك سريعا".

 

واوضح أن اوباما سيستعين بـ"الخبراء الموجودين هناك وهم مدهشون، وبموفدين خاصين حيث يتطلب الأمر".

وقد أحجم الرئيس المنتخب حتى الآن عن اتخاذ موقف بشأن النزاع في غزة، موضحا انه لا يمكن ان يكون هناك "سوى رئيس واحد"، لكنه وعد باعلان موقفه في هذا الصدد بعد توليه مهام منصه، الثلاثاء(غداً).

انشر عبر