شريط الأخبار

الدفاع المدني بغزة يطالب الجهات المعنية لإمداد الجهاز بسيارات إطفاء وإسعاف

09:06 - 19 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم-غزة

طالبت المديرية العامة للدفاع المدني بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لتجهيز الآليات والمعدات الخاصة من سيارات إنقاذ وإطفاء وإسعاف لجهاز الدفاع المدني، وذلك بعد الدمار والقصف الذي استهدف مراكز الدفاع المدني وسياراته وطاقمه العاملة في ظل الحرب على قطاع غزة.

 

وأدان جهاز الدفاع المدني ، المختصين والمسؤولين في دولة الاحتلال على استهداف مراكز الدفاع المدني وطواقمه، ما أدى إلى استشهاد 11 وأكثر من 12 أصابة معظمها بتر في أعضاء الجسم، ما أثر على تقديم الخدمات الإنسانية بالصورة الكاملة والمطلوبة رغم الصعوبات التي واجهت رجال الإطفاء من قصف وتدمير وملاحقه من قبل طائرات الاحتلال ومدفعياته.

 

وأكد جهاز الدفاع المدني أنه من خلال أقسامه ومراكزه داخل القطاع وضع الخطط واتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحيلولة دون وقوع خسائر أو أضرار في صفوف المواطنين، كما ويعمل على رفع نسبة الجاهزية من حيث الكوادر البشرية، إضافة إلى تجهيز المعدات المخصصة لهذه الحرب الذي تشنها قوات الاحتلال على غزة مثل إطفاء الحرائق وإنقاذ الناس، وتتمثل كذلك بسيارات الإسعاف المتخصص والتدخل السريع بحيث تتلاءم مع الأوضاع في الحرب، إضافة إلى فتح غرف العمليات الرئيسية وإدامتها على مدار الساعة.

 

وأشار الجهاز بأن جميع الخدمات مهددة بالتوقف مع توقف طواقمه في حال لم توفر سيارات إنقاذ وإطفاء من الجهات المعنية المناصرة لقطاع غزة، وذلك لان أغلب السيارات معطلة ومدمرة بسبب القصف والعدوان على غزة.

 

وأكدت المديرية إلي ضرورة الاتصال على الرقم المجاني (102) الخاص بالدفاع المدني في حال الشعور بوقوع حادث للحفاظ على الأمن والسلامة

 

 

انشر عبر