شريط الأخبار

مجمع ناصر الطبي يناشد نقابات التمريض العربية إرسال طواقم تمريض

07:54 - 18 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم: غزة

ناشد مجمع ناصر الطبي نقابات التمريض العربية والمنظمات الدولية العاملة في مجال الصحة بضرورة إرسال أطقم تمريض في مجال العمليات والعناية المركز والطوارىء نظراً لحاجة المستشفى الكبيرة والنقص الحاد في عدد الطاقم التمريض والذين أرهقوا نتيجة العمل المتواصل والمستمر طيلة عشرون يوماً من الحرب الإسرائيلية على شعبنا في قطاع غزة.

 

جاءت هذه المناشدة بعيد إستقبال المجمع الطبي (ناصر) اليوم وفداً أردنياً في مجال التمريض والعناية المركزة والطوارىء، والذي قدم خصيصاً من الأردن لمعالجة جرحى العدوان من أبناء الشعب الفلسطيني الذين سقطوا خلال الحرب الإسرائيلية المتواصلة.

 

وذكر بسام مسلم مدير التمريض في مجمع ناصر الطبي ، أن الوفد الأردني المذكور تم إرساله من قبل نقابة التمريض الأردنية وذلك بعد التنسيق مع نقابة التمريض الفلسطينية، مشيراً الى حاجة الشعب الفلسطيني في معالجة الجرحى الفلسطينيين عدا عن النقص الشديد في تمريض العناية المركزة والعمليات.

 

وأوضح مسلم أن تواصل الحرب على غزة أدت إلى تعرض الطواقم التمريضية الفلسطينية للإرهاق الشديد نتيجة لعملهم المتواصل على مدار الساعة ناهيك عن إرتفاع عدد حالات الجرحى الفلسطينيين التي يتم إدخالها لأقسام العمليات المختلفة والعناية المركزة، منوهاً أن الحاجة كانت ماسة، حيث إستجابة نقابة التمريض الأردنية السريعة بإرسال الوفد.

 

وأوضح مسلم أن وفد التمريض الأردني ضم أربعة ممرضين يعملون حالياً على مدار الساعة في مجمع ناصر الطبي ويعملون على مساعدة زملاؤهم من الممرضين الفلسطينيين.

 

وشكر مدير التمريض بمجمع ناصر الطبي الشعب الأردني ونقابة التمريض الأردنية على هذه المساهمة الفاعلة التي لامست إحتياجات شعبنا وخففت من آلامه، داعياً إلى المزيد من التعاضد والتكافل العربي لخدمة أبناء شعبنا في محنته الصعبة.

انشر عبر