شريط الأخبار

خروقات قوات الاحتلال الإسرائيلي لوقف إطلاق النار بعد عدة ساعات لإعلانه

06:27 - 18 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم: غزة

أفادت التقارير الطبية الصادرة من وزارة الصحة الفلسطينية بغزة اليوم، الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية خرقت وقف إطلاق النار عدة مرات منذ إعلانه في الساعات الأولي من فجر اليوم.

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أولي الخروقات كانت إطلاق عدة قنابل فسفورية في المناطق الشرقية لمدينة غزة ما أدي إلى اشتعال النيران في منازل المواطنين ما أدى لوقوع أضرار جسيمة فيها.

 

وأضافت، أن الدبابات الإسرائيلية المتواجدة في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مجموعة من المزارعين في تلك المنطقة ما أدي لاستشهاد المزارع عبد اللطيف أبو رجيله "25 عاماً" على الفور وإصابة والده بجراح وصفت بالمتوسطة.

 

وفي بلدة بيت حانون، أطلقتها دبابات الإحتلال الإسرائيلية قذيفة تجاه منزل يعود لعائلة المصري في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ما أدي لوقوع إصابة خطيرة على الأقل وإضرار جسيمة في المنازل.

 

ومن ناحيتها نقلت الإذاعة العبرية عن الجيش الإسرائيلي قوله أن  الطائرات الحربية أغارت على المجموعة فلسطينية أطلقت عدة قذائف صاروخية باتجاه مدينة سيديروت المحاذية للقطاع، مشددةً أن عدد من الإصابات  وقعت في صفوف أفراد المجموعة.

 

وتابع: أن الجيش سيرد بحزم على أي محاولة فلسطينية لخرق الهدوء وان قواته على استعداد لمواجهة أي تطور.

انشر عبر