الأزمة لم تنته بعد

إغلاق جامعة بيت لحم في وجه الطلبة.. ورسوم ساعة تدريبية السبب!

الساعة 08:18 ص|07 فبراير 2019

فلسطين اليوم

أغلقت اليوم الخميس، جامعة بيت لحم في الضفة المحتلة أبوابها أمام الطلبة، حتى اشعار آخر، بعد قرار من قبل إدارة الجامعة، سبب الأزمة التي طفت على السطح مع مجلس اتحاد الطلبة.

وقالت إدارة الجامعة في بيان صحفي، أن خلال الأشهر الأخيرة اجتمع مكتب الشؤون المالية وعميد كلية التمريض والعلوم الصحية وعميد كلية التربية مع أعضاء اتحاد مجلس الطلبة شارحين بالتفصيل سبب وجود رسوم التدريب وكيف تم احتسابها.

وأوضح البيان، أنه تم تثبيت هذه الرسوم في عام 2016، حيث أن هذه الرسوم ستبقى مكانها لأن الميزانية الجامعة تشملها، وقد قام جميع طلبة التدريب الميداني بدفعها في العام الماضي ودفعوها أيضاً هذا العام.

من جهته، أوضح جورج رشماوي مسؤول العلاقات العامة في جامعة بيت لحم، أن مجلس اتحاد الطلبة أعلن عن تعليق الدوام الدراسي لعدة مرات في الجامعة، مما أدى لحدوث ارباك في العملية التعليمية.

وأضاف رشماوي في تصريحٍ خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن إدارة الجامعة اضطرت آسفة لتعليق الدراسة في الجامعة، مؤكداً على أهمية أن تكون الدراسة متاحة بطريقة منتظمة، وتقديم البرامج الدراسية دون انقطاع.

وبين رشماوي أن الحوار لم يتوقف مع اتحاد مجلس الطلبة لحل الأزمة القائمة، حيث استمرت الاجتماعات منذ أمس والمناقشات مع الاتحاد لاستئناف الدراسية، لكنهم أبلغوا عميد شؤون الطلبة أنهم سيعطلون الدراسة مرة أخرى اليوم.

وأعرب رشماوي عن أمله أن تنتهي أزمة الجامعة اليوم والوصول لحل للقضية، وانتظام الطلبة في يومهم الدراسي.

وبحسب قرار إدارة الجامعة، فإنه من المتوقع أن يتم تمديد الفصل الدراسي وموعد التخرج مع إمكانية الغاء البرنامج الصيفي، مطالبةً الطلبة بعدم التواجد في الحرم الجامعي.

كلمات دلالية