شريط الأخبار

فصائل المقاومة تعلن وقف إطلاق النار وتمهل قوات الاحتلال الصهيوني اسبوعاً للانسحاب من القطاع

02:09 - 18 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم : غزة

أكدت مصادر مطلعة في العاصمة السورية دمشق أن قيادة الفصائل الفلسطينية توافقت على إعلان تهدئة لمدة أسبوع على أن يتم خلالها انسحاب قوات الاحتلال المتوغلة في غزة وفتح المعابر.

وبيّن مصدر مسؤول بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، لـ"فلسطين اليوم" أن الفصائل ستعلن وقفاً لإطلاق النار من طرفها لمدة أسبوع يتم خلاله فتح المعابر والممرات لإدخال المساعدات الإنسانية والاغاثية لغزة.

وأشار هذا المصدر إلى أن الفصائل تؤكد أنها ستتعاطى بإيجابية مع كافة الجهود التي ستبذل من أجل وضع الترتيبات لانسحاب الجيش الإسرائيلي من كافة أنحاء قطاع غزة ورفع الحصار بشكل نهائي وفتح المعابر كافة بما فيها معبر رفح.

ومن المقرر أن يبث التلفزيون السوري بعد قليل وعلى الهواء مباشرة مؤتمراً صحفياً سيعلن فيه قيادات تلك الفصائل هذا النبأ.

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان باسم فصائل المقاومة الفلسطينية

بعد فشل العدوان الصهيوني على قطاع غزة رغم تواصل مجازره لأكثر من ثلاثة أسابيع، وفشله – بفضل الله – في فرض شروطه على المقاومة وعلى شعبنا، ..

نعلن نحن فصائل المقاومة الفلسطينية عن وقفٍ لإطلاق النار من طرفنا في قطاع غزة، ونؤكد على موقفنا ومطلبنا بانسحاب قوات العدو من قطاع غزة خلال أسبوع، مع فتح جميع المعابر والممرات لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والاحتياجات اللازمة لشعبنا في القطاع.

وفي ضوء ذلك نحن مستعدون للتجاوب مع أية جهود وخاصة الجهود المصرية والتركية والسورية والقطرية للوصول إلى اتفاق محدد يلبي مطالبنا المعروفة برفع الحصار بشكل نهائي وفتح جميع المعابر بما فيها معبر رفح. مع تأكيدنا على القرارات الصادرة عن قمة غزة في الدوحة وتقديرنا لها.

 

(( وردّ الله الذين كفروا بغيظهم لم ينالوا خيراً ))

عاشت فلسطين، والنصر لشعبنا وللمقاومة، والمجد للشهداء.

 

الأحد 18/1/2009م

 

انشر عبر