شريط الأخبار

شطريت : لن نخرج من غزة إذا ما استمر إطلاق الصواريخ وستبقى الخيارات مفتوحة

10:25 - 18 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أكد الوزير الاسرائيلي مئير شطريت عضو المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية التزام جميع أعضاء الحكومة التام باستعادة الجندي الأسير غلعاد شاليط معتبراً أنه كانت هناك مبررات قوية لعدم إدراج قضية شاليط على قائمة شروط العملية العسكرية في القطاع .

 

 ورفض شطريت في سياق حديث إذاعي صباح اليوم انتقادات المعارضة اليمينية لقرار إنهاء العدوان على غزة قائلاً إنها غير موضوعية .

 

 وزعم  أن حماس تلقت ضربة شديدة رغم عدم تقويضها مما نال من دافعية أفرادها لإطلاق نيرانهم.

 

ولم يستبعد شطريت فتح معابر غزة حالما توقفت حماس عن إطلاق النار لكنه أكد أن جيش الاحتلال لن يخرج من القطاع إذا ما استمر إطلاق القذائف الصاروخية منه حيث تكون كل الخيارات مفتوحة .

 

 كما شدد شطريت على أن مصر تعهدت لإسرائيل بالعمل على منع عمليات تهريب السلاح إلى القطاع-على حد قوله.

 

وكانت الهيئة الأهلية العاملة على ضمان إطلاق سراح الجندي الأسير غلعاد شاليط اعتبرت أن أقوال رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت بشأنه الليلة الماضي لا تلبي توقعات الجنود وأولياء أمورهم الذين توقعوا صدور رسالة واضحة المعنى عن القيادة تربط بين نتائج القتال في غزة والالتزام إزاء الجندي الأسير .

 

 ورأت الهيئة أن نتائج القتال سلبية إذا ما وُضعت على محكّ الاختبار فيما يخص شاليط . وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد زعم أمس بأن العملية العسكرية في القطاع قد واكبتها إجراءات جعلت من الإفراج عن شاليط مسألة أقرب منالاً مؤكداً استمرار الجهود المضنية على هذا الصعيد-على حد قوله . 

 

 

انشر عبر