شريط الأخبار

فريقان من "اطباء بلا حدود" و"اطباء العالم" دخلا الى قطاع غزة أمس السبت

09:37 - 18 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم-غزة

دخلت فرق دولية لمنظمتي "اطباء بلا حدود" و"اطباء العالم" كانت تنتظر منذ ايام عدة عند الحدود، الى قطاع غزة مساء السبت لتعزيز الفرق الطبية المحلية والقيام بعمليات جراحية على ما افادت المنظمتان.

 

 وقالت رئيسة "اطباء بلا حدود" ماري-بيار الييه الموجودة حاليا في القدس ان فريقا من المنظمة يضم ستة اشخاص بينهم جراحان سيباشر العمل الاحد في مستشفى الشفاء في مدينة غزة "حيث ينتظر عدد كبير جدا من الجرحى". واكدت الييه التي تم الاتصال بها من باريس وجود "الكثير من اصابات الحرب والحاجة الى بتر اعضاء والى اجراء جراحات متعلقة بالعظم". ويعمل اطباء في منظمة "اطباء بلا حدود" بانتظام في قطاع غزة لكن ايا من فرقها لم يتمكن من دخول المنطقة منذ اندلاع الحرب في 27 كانون الاول (ديسمبر).

 

وبحلول الاثنين سيدخل فريقان طبيان اخران يضم كل واحد منهما جراحا الى قطاع غزة عبر الحدود مع مصر. ودخل فريق دولي تابع لمنظمة "اطباء العالم" يضم اطباء وجراحين الى قطاع غزة السبت عبر معبر رفح عند الحدود مع مصر على ما جاء في بيان.

 

وقال منسق هذه المهمة مارك فان دير مولن "نريد تقديم الدعم للفرق الطبية الفلسطينية التي عملت في ظروف صعبة للغاية منذ بدء النزاع والى السكان الفلسطينيين".

 

انشر عبر