شريط الأخبار

أمين منظمة المؤتمر الإسلامي: ننتظر اكتمال النصاب لعقد قمة إسلامية طارئة حول غزة

07:01 - 18 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم-عكاظ السعودية

كشف الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم عن الترتيب لعقد «قمة إسلامية طارئة وأضاف: ننتظر اكتمال النصاب، في ظل مطالبة عدد من الدول الأعضاء بسرعة عقدها»، مؤكدا أن «المنظمة تتحرك في الأمم المتحدة، للدفع بقرار مجلس الأمن الخاص بغزة إلى حيز التنفيذ».

 

 ويأتي حديث أوغلي على هامش تدشينه الحملة الإغاثية البرية، للمنكوبين في غزة، مشيرا إلى أن «اللجنة التنفيذية للمنظمة أقرت تنسيق الجهد الإنساني لدعم إخواننا في غزة.

 

 ووصف الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي الاتفاقات العسكرية الأميركية ـ الإسرائيلية الأخيرة بأنها «استكمالا للمخطط الذي سيقضي على القضية الفلسطينية»، في ظل «تشتت العالم الإسلامي نتيجة لتشتت العالم العربي، ونحن محتاجون لوحدة الصف في هذا الوقت».

 

 وانطلقت من جدة أمس إلى قطاع غزة قافلة مكونة من سبع شاحنات كبيرة محملة بنحو 170 طنا من الأدوية والمواد الطبية والبطانيات وملابس الأطفال ومولد كهربائي لإنارة وتشغيل مستشفى كامل، إضافة إلى كميات أخرى من المواد الغذائية وحليب الأطفال. وعاد أوغلي ليؤكد بأن هذه القافلة تمثل تدشينا للجسر البري الذي أطلقته المنظمة بغية توفير المتطلبات الإنسانية الأساسية للسكان في غزة، إذ «ستلحقها قوافل أخرى، وذلك تأكيدا لوقوف الأمة الإسلامية مع مواطني غزة الذين يعانون أبشع أنواع الظلم والدمار والتخريب، مهيبا بالدول الأعضاء ومؤسسات المجتمع المدني والخيرين في العالم الإسلامي الإسهام في الحملات التي تسيرها المنظمة».

انشر عبر