شريط الأخبار

الغصين: الداخلية مستمرة في عملها على أسسها القوية التي أسسها الشهيد الوزير صيام

05:46 - 17 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

أكد المهندس إيهاب الغصين أن وزارة الداخلية في غزة مستمرة في عملها على أسسها القوية التي أسسها الشهيد القائد الوزير سعيد صيام، وتسير وفق خطة الأزمة التي أقرهأ.

 

وأكد الغصين ان الشهيد الوزير صيام كان يتابع عمل الوزارة والأجهزة الأمنية طوال فترة الحرب وحتى آخر لحظة من حياته، وأنه كان حريصا جدا على الحفاظ على حماية الجبهة الداخلية والأمن في الميدان الداخلي لانه كان يقول أن بعملنا هذا نقوم بحماية ظهر المقاومة.

 

وأكد الغصين أن الوزير الشهيد قام بهيكلة الأجهزة الأمنية بعد القصف الذي استهدف قيادات وضباط الأجهزة الأمنية في اليوم الأول من الحرب، وأنها استمرت في عملها خلال فترة الحرب، وأن كافة الأجهزة كانت على رأس أعمالها، وتركز العمل على متابعة العملاء والمندسين وملاحقة المحتكرين والمستغلين من التجار وغير ذلك من الميادين.

 

وقال الغصين إن وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية كانت دائما منذ بداية الحكومة العاشرة هدفا للاحتلال، وخاصة بعد عملية الحسم لأن الوزير الشهيد أسس الأجهزة الأمنية على أسس وطنية بعيدا عن أي أجندات خارجية.

 

وعبّر الغصين عن يقينه أن الداخلية ستمضي في دورها في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن، وستبقى خادمة لأبناء الشعب الفلسطيني، وهذا ما عبر عنه الشهيد القائد صيام حين قال " إن تدمير مقراتنا لا يعني مطلقا تدمير ارادتنا وستثبت الأيام ذلك ورجالنا يقومون بدورهم في حماية الجبهة الداخلية".

 

وأكد أن الوزير الشهيد وضع خطة لادارة الأزمة في ظل الحرب المجنونة التي يشنها الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني، وأن الوزارة تعمل الآن وفق تلك الخطة التي أقرها الشهيد صيام. ومن آخر كلمات الشهيد صيام " حديث الاحتلال أن هدف العدوان هو حركة حماس هو مجرد تضليل للرأي العام يكذبه أشلاء العائلات ودماء الأطفال تحت أنقاض البيوت".

انشر عبر