شريط الأخبار

تقرير حقوقي: استشهاد 54 مواطنا بينهم 17 طفلا وثلاث نساء خلال 24 ساعة الماضية

03:07 - 17 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم-غزة

أفاد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، بأن 54 مواطنا استشهدوا في قطاع غزة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بينهم 17 طفلا وثلاث نساء.

 

وأشار المركز في بيان له اليوم، إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي في يومه الثاني والعشرين إلى 1184 شهيدا، بينهم 281 طفلاً و85 امرأة، وسبعة من أفراد الطواقم الطبية، وثلاث صحفيين فلسطينيين.

 

وقال التقرير إن إسرائيل واصلت وللأسبوع الرابع على التوالي عدوانها على قطاع غزة، ضاربة بعرض الحائط كل المعايير والقيم الإنسانية والقانون الدولي الإنساني، وتتحدى العالم بأكمله في حرب ضد كل شيء، وتواصل استخدام أعتى آلتها الحربية من البر والبحر والجو دون هوادة في استهداف المدنيين وممتلكاتهم.

 

ولفت التقرير إلى مواصلة قوات الاحتلال استهدافها لمراكز الإيواء التابعة 'للأونروا'، وطواقم الدفاع المدني، وطواقم الإسعاف والمستشفيات والطواقم الصحفية، وتعيق عملها بشكل واضح وسافر، فيما تواصل تلك القوات استخدامها للقنابل الحارقة والمحرمة دوليا، ضد التجمعات السكنية الكثيفة.

 

وأوضح البيان انه ووفقاً لإحصائيات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، فإن أكثر من 85% من الضحايا هم من المدنيين،  يشكل الأطفال والنساء 36%منهم،  من بينهم عدد من الأطفال الرضع و الشيوخ.

 

 

 

انشر عبر