شريط الأخبار

قوات الاحتلال الإسرائيلي يتوغل في عدة مناطق في القطاع وسط مقاومة شديدة

01:47 - 17 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم - غزة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله وعدوانه على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، إضافة إلى استمرار الغارات وسقوط المزيد من الضحايا.وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال تحاول منذ الليلة الماضية (الجمعة/السبت) التقدم من عدة محاور بعد انسحابها من محاور أخرى .

 

وأضاف الشهود، أنه بعد أن انسحبت قوات الاحتلال من تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، بعد يوم من التواجد فيها وتدمير عدد كبير من أبراجه السكنية وبنيته التحتية، فان تلك القوات توغلت في أطراف بلدة المغراقة ومدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات، من الناحية الغربية وسط قصف مكثف لمنازل المواطنين.

 

وقال سكان محليون، إن قوات الاحتلال تحاصر عدد من المواطنين في منازلهم وتكثف من قصفها تجاههم، و أن بعضهم وجه عدة مناشدات للصليب الأحمر من أجل إجلاءهم بسبب وجود أطفال وشيوخ ومرضى تسقط عليهم القذائف.

 

وأضاف السكان، أن المقاومة تواصل التصدي لتقدم تلك القوات وفجرت عدة آليات ودبابات في تلك المنطقة، حيث أعلنت عدة فصائل مسؤوليتها عن تلك العمليات.

 

كما تحاول قوات الاحتلال التقدم من المنطقة الغربية لمخيم جباليا وشمال بيت لاهيا حيث تقوم تلك القوات بقصف منازل المواطنين في تلك المنطقة إلا أن رجال المقاومة تكنوا من تفجير عدة آليات وقنص عدد من الجنود.

 

فيما واصلت طائرات الاحتلال قصف الشريط الحدودي في رفح جنوب قطاع غزة، وقصف منطقة العمور شرق رفح، وقد تم انتشال عدد من جثامين الشهداء في تلك المنطقة بعدما ظلا ينزفان حتى فارقا الحياة.

 

وفي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تواصل قوات الاحتلال تدمير البنية التحتية فيه، حيث أن تلك القوات قطعت المياه والكهرباء عن الحي.

انشر عبر