شريط الأخبار

أسبانيا ترسل طائرة ثانية محملة بخمسين طنا من المساعدات إلى غزة

11:58 - 17 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

ارسلت الحكومة الإسبانية طائرة أخرى محملة بخمسين طنا من المساعدات الإنسانية التي تبلغ قيمتها مليون يورو إلى أحد مطارات العاصمة الأردنية ليتم نقلها بعد ذلك إلى المتضررين من الهجوم الإسرائيلي في قطاع غزة على متن رحلتين جويتين.

 

وقالت ماريا تريسا فرناندث دي لا بيجا نائبة رئيس الحكومة الإسبانية في مؤتمر صحفي ان هذه هي اللحظة التي يجب أن نتحلى خلالها بالشجاعة والعمل من أجل السلام والمطالبة بوقف العنف.. وأضافت ان الحكومة الإسبانية على ثقة تامة من أن العنف سينتهي قريبا وسيحل محله العقلانية وتطبيق الشرعية الدولية.

 

وأشارت في نفس الوقت إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو على اتصال دائم بجميع القادة الأوروبيين ويأمل في التوصل إلى وقف اطلاق النار في وقت قريب.

 

يذكر أن المساعدات الاسبانية سيتم تسليمها إلى العاملين بمنظمة الأونروا التابعة للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ليتم توزيعها على المتضررين من القصف الإسرائيلي..كما ان إسبانيا قامت حتى الان بإرسال مساعدات إلى قطاع غزة بقيمة 5ر6 مليون يورو.

 

من جهة اخرى دعا حزب العمال الاشتراكي الحاكم في إسبانيا وتكتل اليسار الموحد والنقابات الإسبانية إضافة للجالية العربية المقيمة في مدريد ونحو 40 منظمة اجتماعية الى الوقوف مساء اليوم حدادا على أرواح ضحايا الإبادة في فلسطين.

 

وطالبت سكرتيرة الحركات الشعبية لتكتل اليسار الموحد في إقليم مدريد ميلاجروس إرنانديث الحكومة بإلغاء جميع أنواع صفقات الأسلحة مع إسرائيل..وطالبت الاتحاد الأوروبي بتجميد اتفاقية الشراكة مع إسرائيل..كما دعت الى رفع الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وقالت / علينا الاستمرار في مطالبتنا بوقف الإبادة الإسرائيلية للشعب الفلسطيني بالرغم من أنهم ينقلوا إلينا أنهم على وشك إقرار السلام إلا أن الحقيقة هي أن إسرائيل ما زالت تقصف قطاع غزة بقنابل الفوسفور الأبيض مخالفة لكل لوائح الشرعية الدولية.

 

انشر عبر