شريط الأخبار

شهداء وجرحى بعد قصف الاحتلال بالقذائف الحارقة مدرسة لإيواء المشردين شمال القطاع

06:44 - 17 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم : غزة

قصفت مدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة بالقذائف الفسفورية الحارقة.

وأفاد مراسلنا شمال القطاع أن القصف المركز الذي استهدف مدرسة "ذكور بلدة بيت لاهيا "أ""، - التي تعد مركزاً لإيواء مئات المواطنين المشردين بفعل العدوان-  أسفر عن وقوع عددٍ كبير من الشهداء والجرحى بالإضافة لإحتراق عدد كبير من الغرف الصفية بالمدرسة.

وأشار مراسلنا نقلاً عن مصادر طبية إلى أن طواقم الإسعاف والطوارئ تمكنت من انتشال ثلاثة شهداء من الأطفال، لافتاً إلى أن تلك الطواقم تواجه صعوبة في دخول المدرسة لانتشال جثث الضحايا والإصابات نظراً لضاراوة القصف عليها.

وباستشهاد هؤلاء بالإضافة لجثث ثلاثة آخرين من الشهداء ارتقوا الليلة الماضية في أبراج الكرامة شمال غرب مدينة غزة حيث تعذر على الطواقم الطبية انتشال جثثهم يرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ اثنان وعشرين يوماً لـ1193 فيما ناهز عدد الجرحى 5300 أكثر من 600 منهم في حال الخطر. 

هذا ووصف الزملاء الصحفيون الذين تمكنوا من الوصول للمكان -لاسيما المصورون منهم- الوضع في المدرسة ببالغ الصعوبة حيث يؤكدون أن هناك الكثير من المشردين عالقين بداخلها ولا يستطيعون الخروج منها بفعل القصف.

وقال المصور الصحفي محمد البابا من وكالة الصحافة الفرنسية :" لقد رأينا مشاهد عصيبة .. وكأننا في يوم القيامة بفعل القصف المدفعي الهمجي".

 

 يتبـــع ....   

انشر عبر