شريط الأخبار

40 شهيدا منذ ساعات الصباح ليرتفع شهداء العدوان إلى 1188شهيدا و5285 جريحا

08:15 - 16 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم - غزة

استشهد مساء اليوم الجمعة 15 شهيدا في ثلاثة جرائم إسرائيلية ارتكبتها قوات الاحتلال بعد صلاة المغرب في كل من الشجاعية ومخيم البريج ومخيم جباليا شمال قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد شهداء اليوم لأكثر من (45) بينهم (23) شهيدا عثرت عليهم الطواقم الطبية بين أنقاض المنازل المهدمة في حي تل الهوى غرب مدينة غزة.

وفي التفاصيل، فقد أستشهد 7 مواطنين في حي الشجاعية وأصيب 25 مواطنا آخرين وصفت جراح 13 منهم على الأقل بالخطيرة بعد استهدافهم بعدد من الصواريخ وهم خارجون من بيت عزاء لأحد الشهداء، كما استشهد 4 نسوة من عائلة الطبيب عز الدين أبو العيش في قصف استهدف منزلهم شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وسبق ذلك ارتكاب طائرات الاحتلال لجريمة بشعة بحق عائلة البطران بعد غارة استهدفت منزلهم في مخيم البريج وشط القطاع، ما أدى لاستشهاد كل من: منال البطران (30عاما)، وأطفالها ولاء (12عاما)، وإسلام (11عاما)، وبلال (10 أعوام)، وعز الدين (8 أعوام)، وإحسان (7 أعوام)، في حين أصيب الأب بجراح وصفت بالخطيرة.

وأفاد الدكتور معاوية حسنين، في حديث للشبكة الإعلامية الفلسطينية أن عدد الشهداء الفلسطينيين مع دخول المحرقة الإسرائيلية يومها الحادي والعشرين قد ارتفع إلى (1175) شهيداً بينهم 375 طفلا ونحو 110 امرأة، و100 مسن و15 من الطواقم الطبية وأربعة صحفيين، وثلاثة أجانب، إضافة إلى (5300) جريحاً نصفهم من الأطفال والنساء.

وفي وقت سابق من اليوم أستشهد المقاوم رفت أبو العلا من سرايا القدس وأصيب طفله (6 أعوام) بقصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، كما أستشهد المواطن حسام أبو دقة (27عاما) بعد استهدافه بصاروخ أثناء قيادته دراجة هوائية في منطقة "الفخاري" ما أدى لإصابة ستة مواطنين آخرين بجراح مختلفة.

وذكرت مصادر طبية أن شهيدين وصلا المستشفى عبارة عن أشلاء بعد استهداف سيارة منية في ميدان "فلسطين" وسط مدينة غزة، وسبقهم استشهاد ثلاثة أربعة مواطنين آخرين جراء قصف عشوائي على منازل المواطنين في مدينة رفح، وطفلة استشهدت في بلدة جباليا البلد شمال القطاع.

وفي ساعات الصباح أكدت مصادر طبية استشهاد الطفل عيسى ارميلات (14 عاماً) وإصابة ستة آخرين جراء قصف جوي إسرائيلي استهدفهم بالقرب من سوق النجمة في مخيم الشابورة في مدينة رفح، فيما أصيب ثمانية آخرون خلال عملية التوغل في منطقة صوفا.

وقصفت قوات الاحتلال محيط مسجدي الأمين وخالد بن الوليد في السطر الغربي ومخيم خان يونس ما أدى إلى إصابة المواطن نادر أبو رزق وطفلته نورة 4 سنوات.

كما قصفت طائرات الاحتلال فجراً مقر الشرطة الرئيس في خان يونس ما أدى إلى تدميره وإلحاق دمار كبير بمقر الرعاية الأولية في خان يونس.

وأطلقت قوات الاحتلال عبر الجو والبحر والأرض عشرات القذائف الفسفورية تجاه مناطق متفرقة من مدينة خان يونس.

وكانت الطواقم الطبية قد عثرت فجر اليوم على 23 شهيدا سقطوا أمس في منطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة بعد انسحاب جيش الاحتلال من المنطقة، في حين لا تزال الطواقم الطبية تبحث عن جثث لشهداء آخرين في المنطقة.

 

 

انشر عبر