شريط الأخبار

مشعل يطالب قمة الدوحة بتحقيق مطالب المقاومة ودعمها

02:42 - 16 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" على أن فصائل المقاومة ورغم كل هذا الدمار في غزة "لن تقبل الشروط الإسرائيلية لوقف إطلاق النار، لأن المقاومة على ارض غزة لم تهزم، وإسرائيل فشلت في الميدان".

 

وقال مشعل، متحدثاً باسم الفصائل الفلسطينية أمام القمة العربية التي عُقدت في العاصمة القطرية الدوحة وحضرها وعدد من قادة وممثلي الفصائل، بينهم مشعل والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان شلح، وأمين عام الجبهة الشعبية القيادة العامة، أحمد جبريل، إن الكيان الصهيوني ورغم كل جبروته يستهدف الأطفال والمستشفيات والمساجد، إسرائيل ترتكب جريمة، وعليه أدعو القمة إلى أن تتحرك على كل الصعد لإدانة إسرائيل ومحاكمتها قريباً".

 

وأشار في كلمته إلى أن الكيان الصهيوني لم يعد ذلك الكيان الذي انتصر علينا في الماضي، وقال: "إسرائيل أصبحت اليوم عاجزة عن النصر على المقاومة؛ فكيف لو واجهتها الأمة صفاً واحداً"، موضحاً في الوقت ذاته أن الإدارة الأمريكية لم تعد اليوم تملك الهيمنة وفرض الشروط علينا، وقد تأزمت بسبب المقاومة العراقية"، مطالباً الدول العربية أن تأخذ خياراتها وتتعامل مع الإدارة الأمريكية بمنطلق الندية"

 

وطالب خالد مشعل القمة العربية بتبني مطالب الشعب الفلسطيني بوقف العدوان والانسحاب الصهيوني من غزة ورفع الحصار وفتح المعابر، مشدداً على ضرورة أن يتحمل الكيان الصهيوني مسؤولية ما لحق بالشعب الفلسطيني من دمار وضحايا.

 

وأكد على "حق شعبنا في المقاومة وتعزيز صمود شعبنا حتى يرحل الاحتلال، وندعو إلى وقف كل أشكال التطبيع والعلاقات مع الإسرائيليين بكل أشكالها وتفعيل المقاطعة مع الكيان الصهيوني". داعياً إلى تعزيز دعوة أمير قطر بجهد عربي ثم دولي لإعادة إعمار غزة، كما دعا إلى رعاية عربية للمصالحة الفلسطينية.

انشر عبر