شريط الأخبار

وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تؤكد استشهاد 335 طفلاً واصابة 1497

09:53 - 16 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم – وكالات

أكدت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية امس استشهاد 335 طفلا فلسطينيا في قطاع غزة جراء تواصل الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة والمستمرة للاسبوع الثالث على التوالي. واوضحت وزارة التربية والتعليم أن 335 طفلاً دون الثامنة عشرة من العمر استشهدوا،

وأصيب 1497 آخرين بجروح مختلفة، خلال العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم العشرين على التوالي. واستنكرت الوزارة الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق أطفال قطاع غزة،

وقالت: الاحتلال يستهدف الأطفال بصورة مقصودة ووحشية، ضارباً بآلته التدميرية كل معاني الإنسانية، الأمر الذي ترتب عليه استشهاد 335 طفلا بريئاً، حيث خطفتهم آلة الحرب الإسرائيلية بوحشية وبدم بارد، وإصابة 1497 طفلاً بجروح جراء قصفهم بصواريخ طائرات اف 16 والهليكوبتر، وشظايا قذائف الدبابات والمدفعية وقذائف القنابل الفسفورية المحرمة دولياً.

واشارت الوزارة إلى التأثير النفسي على الاطفال جراء العدوان، وما يتركه من ظلال ثقيلة ومرعبة عليهم، حتى وان لم يقتلوا او يصابوا بالإعاقات الدائمة.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والإنساني، بالعمل على إلزام دولة الاحتلال بوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني وأطفاله ومؤسساته، استنادا إلى قرار مجلس الأمن رقم 1860 الداعي إلى وقف فوري وملزم لإطلاق النار يؤدي إلى انسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من غزة، والعمل على محاسبتها دولياً ومحاسبة 'قتلة الأطفال عبر تقديمهم إلى المحاكم الدولية، والى عدم المساواة بين الضحية والجلاد'.

 

انشر عبر