شريط الأخبار

في اليوم الـ21 للحرب على غزة.. 1133 شهداء ونحو 5200 جريحاً

09:25 - 16 آب / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

بعد واحد وعشرين يوما من العدوان والحرب على قطاع غزة، قالت مصادر طبية فلسطينية إن عدد الشهداء ارتفع إلى 1133 بينهم أكثر من 335 طفلا ونحو 80 امرأة، إضافة إلى 5200 جريحا نصفهم من الأطفال والنساء وبينهم 450 في حالة الخطر.

 

حيث سقطت بعض القذائف المدفعية في محيط حي تل الهوى، كما أطلقت القوات الإسرائيلية قذائف في منطقة شرق غزة وشرق بلدة جباليا شمال القطاع.

 

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية محاولات توغلها في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة فيما قصفت طائراتها الحربية موقعا أمنيا تابعا لحكومة هنية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ما أدى إلى تدميره.

 

وحول جنود الاحتلال بعض المنازل في منطقة تل الهوى إلى ثكنات عسكرية واحتجزوا أهلها داخلها، فيما تتواصل الاشتباكات.

 

وقصفت قوات الاحتلال مشفى الأقصى في تل الهوى الذي يضم نحو 300 مريض، ما أدى إلى احتراق أجزاء منه، حيث أطفئ الحريق دون وقوع خسائر بشرية.

 

في غضون ذلك وقعت اشتباكات بين رجال المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

 

من ناحية ثانية توعدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إسرائيل برد قاس بعد استشهاد القيادي في الحركة سعيد صيام في قصف استهدف منزل شقيقه في حي اليرموك وسط مدينة غزة.

 

وطال القصف الهمجي، يوم أمس، المستشفيات ومقرا تابعا للأونروا ومباني تضم مكاتب لوسائل إعلام عالمية.

 

وقصفت طيران الاحتلال الحربي برج الشروق الذي يضم العديد من مكاتب وسائل الإعلام، وذلك بعد قليل من قصف برج فلسطين القريب، فضلا عن مناطق بمحيط حي التفاح وحي الزيتون، ما ادى إلى إصابة شخصين يعملان في مكتب قناة أبو ظبي.

انشر عبر