شريط الأخبار

حماس في الضفة تدعو إلى "النفير العام" وتدعو "عباس" عدم ملاحقة المتظاهرين

10:59 - 15 كانون أول / يناير 2009


رام الله: فلسطين اليوم

دعت حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) في الضفة الغربية إلى إعلان النفير العام اليوم الجمعة و الخروج في مظاهرات و مسيرات  في مختلف أنحاء الضفة الغربية تنديدا و تضامنا و فداء لأهل عزة.

و طالبت الحركة في بيانها الذي وصل ل" فلسطين اليوم" نسخه عنه الجماهير الفلسطينية في المدن و القرى و على رأسها مدينة القدس و المسجد الأقصى إلى النفير العام تنديدا و تضامنا و فداء لأهلنا و شعبنا في غزة العزة ، الذي يذبح تحت أنظار و مسمع هذا العالم الظالم.

كما و دعا البيان جماهيرنا أهالي الضفة الى المشاركة بكل الفعاليات الشعبية والتضامنية مع قطاع غزة,والى المشاركة في حملات التبرعات العينية والمادية التي تقوم بها المؤسسات المختلفة,والى تقديم كل ما يمكن لدعم صمود غزة ومقاومتها في مواجهة هذا العدوان.

ووجهت الحركة في بيانها الدعوة لرئيس السلطة الفلسطينية ابو مازن الى لجم أجهزته الأمنية عن ملاحقة المتظاهرين وقمع المظاهرات الشعبية التي تنطلق للتضامن مع غزة وخاصة تلك التي تدعو لها حماس والمنظمات التي لا تتبع لفتح.

وجددت الحركة الدعوة لأبو مازن لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين في سجونه و وقف الاعتقال السياسي في الضفة والذي تواصل رغم العدوان الصهيوني على غزة.والى وقف الحملات الإعلامية التي تقوم بها مؤسسات فتح الإعلامية ضد المقاومة في غزة والتي تعتبر طعناً في ظهر المقاومة.

وشددت الحركة في ختام بياتها على أن الجهود السياسية الجارية في مصر لا تتعارض مع مقاومة العدوان وصده، مشدده على  موقف وفد الحركة في مصر أن أي أتفاق لابد أن يوقف العدوان ويرفع الحصار ويفتح المعابر عن غزة العزة.

انشر عبر