شريط الأخبار

بدء حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني

03:17 - 15 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم: غزة

دشن معالي مستشار سمو وزير الداخلية رئيس حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة د. ساعد العرابي الحارثي أمس انطلاق المرحلة الأولى من الجسر البري لنقل المساعدات العينية للشعب الفلسطيني وذلك أمام مركز هايبر بنده في حي المروج شمال الرياض وذلك بتوجيهات من  صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة للإسراع في  إيصال التبرعات العينية التي قدمها المواطنون في حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة عبر حملة الجسر البري المكونة  من (59)شاحنة بحمولة بلغت (760)طناً شملت مواد غذائية متنوعة بالإضافة إلى الأدوية والمعدات الطبية وعدد(30)سيارة إسعاف جديدة.

  و شكر د.  الحارثي جميع المتبرعين في الحملة سائلاً الله تعالى أن تساهم تلك الجهود الإنسانية في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة موضحا  أن الحملة مستمرة في تلقي التبرعات النقدية والعينية في الحساب الموحد رقم ( 33 ) في البنك الأهلي التجاري وفي إمارات المناطق في المملكة .

  وأعرب عن أمله بسرعة وصول المساعدات لمستحقيها  في غزة للتخفيف من معاناتهم الإنسانية  مؤكدا  أن المحاولات جارية لتنسيق  الدخول لقطاع غزة عبر المنافذ المسموح بها.

من جهة أخرى أوضح المدير التنفيذي لحملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة مبارك سعيد البكر أنه تم البدء على الفور منذ انطلاق الحملة تنفيذ خطة الإغاثة العاجلة داخل قطاع غزة بتوفير الغذاء والأدوية والمستلزمات الطبية سواء من التجار داخل غزه وتوزيعها على الشعب الفلسطيني أو من خلال دول الجوار وإدخالها إلى قطاع غزه بالتعاون مع المنظمات الدولية التي تعمل داخل غزه.

  وبين أن العمل مستمر في تنفيذ خطة الإغاثة العاجلة التي رصد لها أكثر من(63)مليون ريال وتركز على توفير الدقيق والطحين للمخابز والمواد الغذائية والأغطية والأدوية والأجهزة للمستشفيات حيث من المقرر أن يستفيد منها (850)الف شخص لمدة ثلاثين يوماً.

 

وأشار البكر إلى أن 53 شاحنة التي بدأت أمس  بالاتجاه نحو غزة تتكون من 15 شاحنة تحمل 30 سيارة إسعاف مجهزة طبياً، 13شاحنة تحمل مواد غذائية متنوعة،6 شاحنات تحمل عبوات الحليب السائل طويل الأجل،4 شاحنات تحمل عبوات حليب البودرة، 4شاحنات تحمل مواد وأجهزة طبية، 3شاحنات تحمل الأرز، شاحنتين تحمل دقيق البر، شاحنتين تحمل التمور، شاحنتين تحمل ملابس وأغطية وفرش جديد، شاحنة تحمل السكرو شاحنة تحمل الدقيق.

 

وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة سعودية كبرى تعمل في مجال النقل البري لتسيير الجسر البري من المملكة إلى مستودعات الحملة في جمهورية مصر العربية.

انشر عبر