شريط الأخبار

طائرة عسكرية كويتية تصل مطار العريش محملة بمواد اغاثة الى غزة

02:20 - 15 تشرين أول / يناير 2009

 فلسطين اليوم-وكالات  

 وصلت طائرة عسكرية كويتية محملة ب 13 طنا من البطانيات اليوم الى مطار العريش الدولي وذلك في اطار المساعدات التي تقدمها دولة الكويت لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان اسرائيلي مستمر.

.

وقال نائب مدير ادارة الكوارث والطوارىء فى جمعية الهلال الاحمر الكويتي مساعد العنزي فى تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الطائرة تعد الرابعة التي تصل الى مطار العريش مشيرا الى أن هناك طائرة عسكرية اخرى ستصل غدا الجمعة.

 

وقال العنزي ان هذه الشحنة من المساعدات سيتم ايصالها مباشرة اليوم الى اهالي قطاع غزة عبر معبر رفح مع ممثل السفارة الفلسطينية في القاهرة وبالتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر المصري والسلطات المصرية.

 

وذكر ان هناك تواصلا مستمرا مع مسؤولي الهلال الاحمر الكويتي وعلى رأسهم رئيسها برجس حمود البرجس بهدف تحديد الاحتياجات الضرورية والمساعدات اللازمة والمطلوبة وتوفيرها في اسرع وقت ممكن لاهالي قطاع غزة.

 

واشاد في هذا السياق بالجهود التي تقدمها السلطات المصرية في سبيل تسهيل كافة الاجراءات وتذليل العقبات التي قد تواجه وصول المعونات والمساعدات الكويتية الى الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

كما اعرب العنزي عن خالص شكره وتقديره لسفارة دولة الكويت وعلى رأسها السفير الدكتور رشيد الحمد على الجهود والتنسيق المستمر مع الجانب المصري لتيسير عملية وصول المساعدات الكويتية عبر معبر رفح.

 

ومن جانبه تقدم ممثل السفارة الفلسطينية في القاهرة عدنان جودة بجزيل الشكر والعرفان الى دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على المساعدات التي تقدمها الى الاشقاء الفلسطينيين في القطاع.

وقال جودة ان هذه المساعدات تعبر عن الموقف الكويتي الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وحرصها على نصرتها مضيفا "هذا ليس بغريب ان تقف دولة الكويت الى جانب شقيقتها فلسطين في هذه الظروف والمحن".

 

وذكر ان دولة الكويت دائما سباقة في تقديم المساعدات ومد يد العون الى الشعب الفلسطيني مشيرا في الوقت ذاته الى حجم المساعدات الكويتية التي تصل الى اهالي قطاع غزة عبر معبر رفح بالتنسيق مع الجانب المصري.

 

 

 

 

 

  

انشر عبر