شريط الأخبار

حركة كفاية المصرية تختار "عبد الحليم قنديل" منسقا جديدا لها

02:02 - 15 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم- (رويترز)

قالت حركة كفاية المصرية المعارضة اليوم الخميس انها اختارت الصحفي عبد الحليم قنديل الخطيب المفوه صاحب التوجهات القومية منسقا جديدا لها.

 

وكان قنديل المعروف في العالم العربي من خلال ظهوره في القنوات الفضائية العربية عضوا نشطا ومتحدثا باسم كفاية منذ تشكلت عام 2004.

 

ويخلف قنديل طبيب القلب عبد الجليل مصطفى (73 عاما) الذي تولى المنصب في منتصف 2008 على أساس اتفاق بأن يتركه في نهاية العام.

 

وبدأت كفاية كائتلاف واسع يعارض اعادة انتخاب الرئيس حسني مبارك الذي يحكم مصر منذ 27 عاما لفترة ولاية خامسة مدتها ست سنوات وأي محاولة لخلافة نجله جمال له في المنصب.

 

لكن يبدو ان الحركة التي تضم يساريين وقوميين عربا وتسعى الى تعاون وثيق بين كافة القوى العربية والاسلامية والليبرالية والديمقراطية فقدت قوة الدفع منذ اعادة انتخاب مبارك بسهولة عام 2005.

 

وفي عام 2004 تعرض قنديل وكان في ذلك الوقت رئيسا لتحرير جريدة العربي القومية للاختطاف واقتيد الى سيارة وضرب وترك في صحراء خارج القاهرة.

 

وقال وقتها ان المهاجمين يعملون لصالح وزارة الداخلية المصرية وابلغوه بان يتوقف عن الحديث عن اصحاب المراكز الرفيعة. ونفت الوزارة اي معرفة بالحادث.

 

انشر عبر