شريط الأخبار

الاحتلال يستهدف مقر الهلال الأحمر الفلسطيني و مستشفى القدس التابع له

12:39 - 15 تموز / يناير 2009

غزة: فلسطين اليوم

استهدفت قذائف دبابات الاحتلال الصهيوني في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني و مستشفى القدس التابع لها.

و قال مدير الخدمات الصحية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وائل قعدان ان القصف طال مبنى الجمعية وخاصة الجزء الذي يضم مباني الادارة، و يحتوي على سبع طوابق، بالاضافة الى المستشفى و الذي يتواجد فيه أكثر من 500 مريض و طاقمه الطبي، بالإضافة إلى عدد كبير من المتضامنين الأجانب.

و شدد قعدان ان هذا القصف متعمد و مركز ضد المستشفى والذي استهدف بقذائف المدفعية التي لا تخطأ هدفها:" إسرائيل تعرف و تدرك تماما هدفها من القصف و تدرك انه مستشفى، فلا مجال للخطأ هنا، وهذه ليست المرة الاولى فقد استهدفنا أكثر من مرة بطريقة غير مباشرة منذ بداية الحرب مما أدى إلى تدمير الكثير من سيارات الإسعاف وجرح العديد من الطواقم الطبية".

و اعتبر قعدان:" ان السبب الوحيد وراء قصف مؤسسات طبية هو نية إسرائيلية واضحة باستهداف اكبر عدد ممكن من المدنين:" لا يوجد سبب لاستهداف المقر فهي هجمة شرسة تأكل ما أمامها من أي مؤسسة إنسانية أو مستشفيات بغض النظر عن جمعية الهلال الأحمر لأن من تتحرك لإنقاذ الجرحى وإغاثة السكان وتقديم المعونات لهم هي المؤسسات الطبية لذلك تكون مستهدفة" حسبما قال.

و أشار قعدان إلى ان جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قامت باتصالات فورية و تحركات مع الصليب الأحمر ومع المؤسسات الحقوقية الدولية لوقف هذا الاستهداف و لكن حسبما يقول "لا حياة لمن تنادي" فإسرائيل تضرب كل النداءات عرض الحائط.

انشر عبر