خبر إسرائيل تعترف بإصابة 6 من جنودها بينهم 3 ضباط الليلة الماضية

الساعة 11:31 ص|14 يناير 2009

فلسطين اليوم - غزة

اعترفت مصادر إسرائيلية، بأن 6 من جنود جيش الاحتلال، أصيبوا الليلة الماضية (الثلاثاء/الأربعاء) خلال المواجهات مع رجال المقاومة الفلسطينية، ووصفت إصابة اثنين منهم بأنها متوسطة.

 

وأضافت أن قوات البرية واصلت إلى جانب الحربي والبحري قصف أهداف مختلفة في قطاع غزة. وبحسب تلك المصادر فقد تم قصف 60 هدفا خلال ساعات الليل في جميع أنحاء القطاع.

 

وتابعت المصادر التي نقلت  الصحف العبرية على مواقعها الإلكترونية اليوم الأربعاء (14/1) تصريحاتها، أنه خلال عمليات التمشيط التي كانت تقوم بها قوات من "المظليين"، شمال قطاع غزة، أصيب اثنان من الضباط بجروح متوسطة، في حين أصيب ضابط، قائد الوحدة 101 في "المظليين"، واثنان من الجنود بإصابات وصفت بأنها خفيفة.

 

وكشفت المصادر أن عددا من عناصر المقاومة الذين كانوا في المكان أطلقوا النار باتجاه جنود الاحتلال، ما أدى إلى وقوع الإصابات. كما جاء أن جنديا سادسا أصيب في موقع آخر، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

إلى ذلك، جاء أن قوات مدرعة وقوات هندسة وفرق مدفعية واستخبارات "عملت" طوال ساعات الليل في القطاع. وبحسب مصادر في جيش الاحتلال فقد تم قصف مركز للشرطة الفلسطينية في مدينة غزة، كما تم إطلاق النار باتجاه عدد من المقاومين كانوا يطلقون قذائف الهاون من حي الشجاعية، شرق مدينة غزة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأنباء تنشر بعد موافقة الرقابة الإسرائيلية، والتي تفرض تعتيما إعلاميا على العدوان العسكري الذي تقوم به على قطاع غزة، بحجة أن هذه إحدى العبر التي استخلصتها إسرائيل من الحرب التي شنتها على لبنان، في تموز (يوليو) عام 2006.