شريط الأخبار

عدد ضحايا العدوان على غزة يقترب من الألف شهيد و4525 جريحا

10:42 - 14 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم –غزة

 أفادت مصادر طبية في قطاع غزة، بأن عدد الشهداء نتيجة العدوان على غزة في يومه التاسع عشر على التوالي بلغ نحو 997 شهيداً، والجرحى بلغوا 4525 جريحا.

 

وذكر الدكتور معاوية حسنين أن بين الشهداء 311 طفلا ونحو 100 سيدة و97 كهلا، وأن العدد مرشح للزيادة نتيجة وجود مفقودين تحت الركام، مضيفا أن غالبية الجرحى من الأطفال والنساء، واصفا حالات مئات الجرحى بالخطرة جدا.

 

وكان استشهد الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء (14/1)  ثلاثة مقاومين فلسطينيين، و أصيب عدد آخر من المواطنين خلال القصف المدفعي والجوي، وعمليات التصدي لقوات الاحتلال لعدة محاور من قطاع غزة.

 

وقالت مصادر فلسطينية إن ليلة (الثلاثاء/الأربعاء) تعتبر من أهدأ الليالي على الإطلاق منذ بدأ العملية العسكرية قبل 19 يوم، حيث انخفضت وتيرة الغارات الجوية الإسرائيلية، وكذلك محاولتهم التقدم تجاه مدينة غزة.

 

وبحسب شهود عيان، فإن اشتباكات عنيفة وقعت شرق حي الشجاعية والتفاح وكذلك حي الزيتون وفي منطقة العطاطرة شمال بيت لاهيا، و إلى الشرق من بلدة جباليا.

 

وبحسب مصادر فلسطينية فإن منطقة اللتوام في العطاطرة شهدت أعنف الاشتباكات، حيث سقط ثلاثة من مقاتلي من "كتائب القسام" الذين استبسلوا برفقة مقاتلي تلك الفصائل في صد هذا التوغل بالرغم من الغارات الجوية والمدفعية التي استهدفت مناطق تواجدهم.

 

وبحسب بيانات صدرت عن فصائل المقاومة الفلسطينية، فإنهم وجهوا لقوات الاحتلال عدة ضربات خلال محاولة تقدمهم وبذلك بتفجير عبوات ناسفة كبيرة و إطلاق  قذائف "آر بي جي".

انشر عبر