رسالة للمطبعين مع الاحتلال

تقرير الفصائل: عملية "عوفرا" انتصار لخيار نعالوة وتأكيد على خيار المقاومة

الساعة 12:14 ص|10 ديسمبر 2018

فلسطين اليوم

 

أشادت فصائل المقاومة الفلسطينية، بعملية "عوفرا" البطولية التي وقعت شمال شرق رام الله، مؤكدة أن العملية تأكيد على خيار المقاومة ضد المحتل الغاصب، وأن شعبنا بمقاومته المستمرة لن يمنح المستوطنين أي فرصة للعيش بأمان أو استقرار على أرضنا المحتلة.

وأصيب مساء اليوم 9 مستوطنين أحداهم في حالة الخطر، في عملية إطلاق نار بطولية من سيارة مسرعة على الطريق العام قُرب مستوطنة "عوفرا" شمال مدينة رام الله بالضفة الغريبة.

"جريئة ونوعية"

بدورها، باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عملية "عوفرا" الجريئة والنوعية والتي حملت رسالة الوفاء لشعبنا في ذكرى انتفاضة الحجارة وخاطبت العالم الذي لا يسمع سوى رواية وصوت العدو الصهيوني لتؤكد للعالم أن مقاومتنا المشروعة لن يوقفها انحياز قوى الشر مع الاحتلال.

وأكدت الحركة في بيان صحفي لها وصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، على استمرار المقاومة في كل ساحات الوطن، مشيرة إلى ضرورة البناء على نجاحات المقاومة سياسياً ووطنياً بما يمكن من إعادة الوحدة لمواجهة التحديات التي تعصف بقضيتنا الفلسطينية.

ودعت الدول العربية والاسلامية وكل القوى الحية في أمتنا الى التموضع من جديد في الخندق المناصر والداعم للقضية الفلسطينية وللمقاومة.

وأضافت الحركة في بيانها: "إن الانتفاضة في الضفة مع الحراك الجماهيري في مسيرات العودة وحضور المقاومة وانجازات الشعب الفلسطيني على الأصعدة السياسية والدولية والانسانية سيحمي قضيتنا ووجودنا وحقنا من محاولات التصفية المزعومة".

"شرعية المقاومة"

وفي السياق، قالت حركة حماس مساء اليوم الأحد، إن عملية "عوفرا" البطولية تأتي تأكيدا على خيار شعبنا وشرعيته في مقاومة الاحتلال وقطعان مستوطنيه".

وأضافت الحركة على لسان المتحدث باسمها، عبد اللطيف القانوع في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": أن هذه العملية تبرهن على أن "أي محاولة لإدانة المقاومة الفلسطينية ستفشل أمام إرادة وبسالة شعبنا الفلسطيني.

وأكدت، أن العملية رسالة على ديمومة شعبنا واستمراره في نضاله وانتفاضته حتى استرداد حقوقه المسلوبة.

"إبداع فلسطيني"

بدورها، قالت حركة المجاهدين، إن عملية الضفة البطولية إبداع فلسطيني متجدد يؤكد على صوابية الخيار المقاوم وعجز الصهاينة واعوانهم عن كسر إرادة المقاومة لشعبنا.

من جانبها، أكدت لجان المقاومة الشعبية، إن عملية رام الله ضد قطعان المستوطنين تؤكد أن المقاومة خيار شعبنا البطل وطريقه الأنجع لكنس الاحتلال والاستيطان.

"رسالة للمطبعين"

على الصعيد ذاته، أشادت جبهة النضال بغزة بعملية "عوفرا" مؤكدة على قناعات الشعب الفلسطيني بالمقاومة بكافة أشكالها وخصوصا المقاومة المسلحة وأن كل محاولات الالتفاف لتجريم المقاومة لن تؤثر على النهج الوطني المقاوم في الوجدان الوطني الفلسطيني وعلى وعي الشعب الفلسطيني بتمسكه بالمقاومة طريقا لتحرير الأرض الفلسطينية من دنس الاحتلال.

وأشارت الجبهة في تصريح صحفي لها، إلى أن الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات قد توحد على خيار المقاومة والتف حولها.

وأضافت أن عملية "عوفرا" الفدائية رسالة لكل المطبعين مع العدو وأن رهاناتهم الخيانية وطنيا وشرعيا ودينيا ستبوء بالفشل".

صورة من مكان عملية عوفرا
قوات الاحتلال
 

 

كلمات دلالية