شريط الأخبار

للمرة الثانية.. سقوط 3 صواريخ كاتيوشا على "إسرائيل"، والأخيرة ترد بقصف جنوب لبنان

09:55 - 14 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء 3 قذائف صاروخية تجاه منطقة العرقوب جنوب لبنان، رداً على سقوط 3 صواريخ كاتيوشا على "إسرائيل".

 

وكانت الإذاعة العبرية قالت إن 3 صواريخ كاتيوشا سقطت في منطقة إصبع الجليل قبل حوالي ساعة تم إطلاقها من جنوب لبنان.

 

ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار، بحسب الإذاعة العبرية.

 

وتواصل قوات الاحتلال أعمال التفتيش في هذه المنطقة لتحديد الأماكن الدقيقة لسقوط الصواريخ، وقد أطلقت صفارات الإنذار في مدينة كريات شمونا ومحيطها مرتين صباح اليوم وطلبت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية من السكان البقاء على مقربة من الغرف الآمنة والملاجئ وملازمتها في حال سماعهم صفارات الإنذار أو أصوات انفجارات.

وقد أطلقت صفارات الإنذار في مستوطنة "كريات شمونه" ومحيطها مرتين صباح اليوم ،وطلبت قيادة الجبهة الداخلية من السكان البقاء على مقربة من الغرف الآمنة والملاجئ وملازمتها في حال سماعهم صفارات الإنذار أو أصوات انفجارات.

 

ومن ناحية أخرى، قال تلفزيون "المستقبل" اللبناني إن 4 صواريخ أطلقت على إسرائيل من بلدة "حاصبيا" في جنوب لبنان. ومن جانبه قال مصدر أمني لبناني إنه تم إطلاق صاروخ واحد من منطقة حبانية. وأفاد تلفزيون "المنار" التابع لـ "حزب الله" اللبناني، أن المدفعية الإسرائيلية ردت بإطلاق 4 قذائف على جنوب لبنان.

 

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه  منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يوم 27 كانون أول (ديسمبر) الماضي، حيث كانت منطقة الجليل الغربي ونهاريا بالذات قد تعرضتا لصواريخ "كاتيوشا"  أطلقت من جنوب لبنان قبل حوالي أسبوع، فيما نفى "حزب الله" علاقته بهذه الصواريخ.

 

 

انشر عبر