خبر 21 نائبا كويتيا معظمهم منم الإسلاميين يعتبرون الرئيس « محمود عباس » غير مرحب به في الكويت

الساعة 11:25 ص|13 يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

اصدر 21 نائبا كويتيا معظمهم من الإسلاميين الثلاثاء بيانا اعتبروا فيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس شخصا غير مرحب به في الكويت ودعوا  الحكومة إلى اعتبار زيارته إلى البلاد في إطار القمة العربية الاقتصادية "غير  مرغوب فيها".

وأعرب النواب ال21 وغالبيتهم من الإسلاميين, "عن رفضهم للزيارة المزمع ان يقوم بها رئيس السلطة الفلسطينية لدولة الكويت حيث أنها غير مرغوب بها وغير مرحب به في هذا الوقت بالذات وخاصة بعد انتهاء ولايته القانونية" في التاسع من كانون الثاني/يناير.

وأضاف النواب ان عباس الذي يفترض ان يزور الكويت في اطار القمة العربية الاقتصادية المزمع عقدها يوم الاثنين المقبل "صاحب مواقف سلبية ومتخاذلة" في مواجهة حرب "العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة" وانه "ذو  مواقف صريحة في التقييد على عمليات المقاومة المشروعة ضد المحتل".

وطالب الموقعون الحكومة الكويتية "بإعلان زيارة رئيس السلطة الفلسطينية غير مرغوب فيها".

كما طالبوا "الشعب الكويتي وممثليه في مختلف النقابات والجمعيات بالتعبير عن رفضهم لهذه الزيارة بالطرق القانونية المشروعة".ويضم مجلس الأمة الكويتي 50 عضوا.

وابرز الموقعين على البيان النواب الإسلاميون السنة وليد الطبائي وناصر الصانع وفيصل المسلم والشيعيان حسن جوهر وعدنان عبد الصمد.

وكانت حماس أعلنت في السابق أنها تعتبر ان نهاية ولاية عباس تنتهي مساء الجمعة, مستندة الى ان القانون الأساسي الفلسطيني (الدستور) نص على ان ولاية رئيس السلطة الوطنية هي لاربع سنوات.